إليكم أهم أخبار محافظات مصر

متابعه -زينب علاء
نقدم إليك عزيزي المتابع أهم ما يحدث بمحافظات مصر اليوم الأربعاء.
القاهرة / الرياض .. يصل إلى الرياض رئيس الوزراء شريف إسماعيل، على رأس وفد وزاري؛ للمشاركة في اجتماعات اللجنة التنسيقية المصرية السعودية التي تبدأ اليوم أعمالها .

القاهرة .. تصدر محكمة النقض حكمها في الطعون المقدمة من عدد من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وفي مقدمتهم محمد البلتاجي وصفوت حجازي وأسامة ياسين ومحمود الخضيري وآخرين، على الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن المشدد من محكمة الجنايات لإدانتهم بارتكاب جريمة بالقبض على أحد المواطنين واحتجازه وتعذيبه وهتك عرضه وصعقه بالكهرباء داخل مقر إحدى الشركات السياحية بميدان التحرير. بدار القضاء الأعلى.

القاهرة .. تطلق هيئة الأمم المتحدة للمرأة حملة التضامن للمساواة بين الجنسين “هو من أجلها” من أرض مصر بريادة جامعة القاهرة.

القاهرة .. يقيم المركز القومي للسينما برئاسة المخرج أحمد عواض احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في تمام الساعة السادسة مساء بمقر مركز الثقافة السينمائية في شارع شريف بوسط القاهرة.

الإسكندرية .. يستأنف البابا تواضروس الثاني اليوم ، عظته الأسبوعية، من مقر الكاتدرائية بالإسكندرية، في أول ظهور له بعد عودته من زيارة القدس الأخيرة.

المنيا .. تعقد محافظة المنيا مائدة حوارية حول موضوع (حق المرأة في الميراث) صباح اليوم بالتعاون برنامج حقوق المرأة التابع لهيئة كير الدولية والمجلس القومي للمرأة وإدارة شئون المرأة بالمحافظة وذلك بقاعة المجلس القومي للمرأة بمنطقة شرق النيل.

القاهرة/ لندن .. يصوت مجلس العموم البريطاني اليوم على اقتراح الحكومة شن ضربات جوية على تنظيم “داعش” في سوريا.

القاهرة .. تنظم مؤسسـة اليابان بمكتب القاهـرة محاضـرة بعنوان “ازدهــــار حضـر اليابـان – عـرض تاريخي للسياسـات والتحديـات”، في تمام السادسة والنصف مساء على هامش معرضها الكبير “مــدن مكافحـة: من مشــروعات عمرانيـة يابانية في الستينيــات”، يقدمها المهندس المعماري أحمـد عبدالمنعـم، بقاعـــة الكلمة بساقيـة الصـاوي بالزمالك

.القاهرة .. ينظم قسم الفيزيقا والرياضيات الهندسية شعبة الكيمياء بكلية الهندسة جامعة عين شمس، ورشة العمل الرابعة في مجال كيمياء حقول البترول بقاعة المؤتمرات بكلية الهندسة، تحت رعاية الدكتور حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور علي عبد العزيز، نائب رئيس الجامعة لشئون الدارسات العليا والبحوث.

القاهرة .. تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس المركز الثقافي القومي”دار الأوبرا” في تمام الساعة السابعة مساء، معرض الفنانة التشكيلية نادية سري بعنوان “الريشة”، بقاعة الفنان صلاح طاهر بدار الأوبرا.
القاهرة .. ينطلق في السابعة من مساء عرض مسرحية ” جمهورية عم بخ”، على مسرح الهوسابير وهي فكرة جديدة من نوعها تحاول وضع بصمة فنية مميزة من خلال تجميع أكبر قدر من الفنون المختلفة والتي من النادر أن تلتقي في آن واحد، وعلى مسرح واحد.

القاهرة .. يستقبل المعهد الفرنسي بالقاهرة المخرج الفرنسي نيكولا فيليبير مساء بمقره بالمنيرة، لإلقاء محاضرة سينمائية، يطرح من خلالها رأيه حول مراحل صناعة الأفلام الوثائقية والروائية.

القاهرة .. يقيم المجلس الأعلى للثقافة في السادسة مساء، احتفالية كبرى بمرور مائة عام على مولد المخرج الكبير الراحل صلاح أبو سيف.

القاهرة .. تنظم كلية الألسن بجامعة عين شمس اليوم ملتقى التوظيف والتدريب بهدف ربط الطلاب بسوق العمل، وذلك بحضور عدد من الشركات والهيئات للاشتراك في الملتقى السنوي وتوفير فرص تدريب وتوظيف للطلاب والخريجين بمختلف تخصصاتهم.
المنصورة .. تبدأ في العاشرة من صباح اليوم، ورشة العمل لإعداد مدربين في مجال الفنون التشكيلية للعاملين بالمواقع الثقافية بفرع ثقافة الدقهلية وتستمر 10 أيام وذلك بقصر ثقافة المنصورة .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى