“رضا فرحات” يستقبل “جراندى “المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين

 

الاسكندرية – جيهان جبر

استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، بمقر مكتبه، فيليبو جراندي، المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين.
جاء ذلك تأكيدًا لاعتزاز مصر بعلاقات التعاون الممتدة مع المفوضية ومكتبها بالقاهرة، وللإشادة بالدور الهام الذي يقوم به المفوض السامي في ظل تصاعد أزمة تدفق اللاجئين نتيجة للصراعات القائمة حول العالم.
وخلال اللقاء، رحب المحافظ بالمفوض السامي، متمنيًا له التوفيق في أداء مهامه، ومؤكدا على اعتزاز مصر بعلاقات التعاون التي تجمعها بالمفوضية.
وأشار فرحات إلى استعداد المحافظة لدراسة إمكانية تخصيص مبني اللاجئين المحتجزين وخاصة النساء والأطفال منهم في أسرع وقت ممكن، وذلك تأكيدا على حرص المحافظة على تقديم كل الخدمات إلى اللاجئين وبشكل خاص الخدمات التعليمية والطبية وتوفير سبل العيش الكريم لهم.
وأوضح أن أغلب اللاجئين قد انخرطوا بالفعل في المجتمع المصري والكثير منهم أنشأ عمله الخاص.
ومن جانبه، أكد فيليبو جراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، حرص المفوضية على تعزيز التعاون مع مصر، مؤكدًا أهميتها على المستويين الإقليمي والدولي، واستعادتها لدورها الريادي بالمنطقة، كما طالب المفوض المحافظ بدراسة إمكانية زيادة مدة الإقامة إلى عام بدلا من 6 أشهر.
وأثنى “جراندي” على الجهود الكبيرة التي تقوم بها مصر في إطار استقبال أعداد كبيرة من اللاجئين وحرصها على معاملتهم كمواطنين.
وأشار إلى توقيعه أمس على مذكرة تفاهم مع وزير الصحة توفر بموجبها المفوضية معدات طبية عالية المستوى؛ للمساهمة في تعزيز الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين المصريين واللاجئين المقيمين بمصر.
وخلال اللقاء قدم المفوض واجب العزاء للمحافظ لغرق ضحايا القوارب في رشيد ؛ وقد أوضح فرحات بأن المتاجرين بالبشر لا يراعون البعد الإنساني وراء ما يفعلون،كما أن المهاجرين غير الشرعيين يسعون وراء حلم زائف.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى