أخر الأخبار

الكاتب و الإعلامي وفيق زنداح يكتب المرأه أجمل إنسان صامت

 

كل عام وأمهاتنا وأخواتنا_وبناتنا_بألف_خير
يوم المرأة. … واجب العمل والكلمة الصادقة
تجرى الاحتفالات وبكافة العواصم احتراما وتقديرا ووفاءا للمرأة التي تستحق ان تعظم وان تأخذ مكانتها … وان يشار الى حقوقها وان لا ينتقص منها تحت اي مبرر او ذريعة .

المرأة هي الحياة بمشاعرها واحاسيسها … لانها نسمة الحياة وروحها فعلها الايجابي النابض بالمودة والمحبة .
المرأة بأحاسيسها المرهفة وتكوينها ورؤيتها للحياة ومسؤولياتها تفوق الوصف والتحديد كما تفوق بقيمتها ومسؤولياتها ونتائجها ما يمكن ان يحدد بناءا على انسانيتها ومسؤوليتها التي لا تتوقف عند اي مرحلة من مراحل حياتها
المرأة والمشاركة بتأسيس أسرة ومواجهة تحديات الحياة ومتطلباتها … انما يؤكد ان هذا الدور الفريد والمتميز والنوعي لا بديل عنه ولا اقصاء له .
كما يقال المرأة نصف المجتمع ان لم نقل كل المجتمع بما تقدم من دور وما تتميز من مكانة وما تقدم من عطاء يحملها الكثير حتى مما يقصر به الرجل .
المرأة أجمل انسان صامت… واعظم انسان بأحاسيسه وعواطفه ومسؤولياته .
محاولة اختزال دور المرأة .. جهل وتجاهل وعدم مقدرة على فهمها … ومجاراتها بما تفعل وتؤدي من دور عظيم وما تتميز به من مكانة عالية .
المراة العربية بشكل عام والفلسطينية بصورة خاصة … وبهذا اليوم لها الكثير من الحقوق الضائعة بفعل سطوة الرجل …. وما تم توارثه من ثقافات وعادات لا زالت حبيسة فكر قديم … لا تمتلك قدرة التجديد ولا شجاعة القرار ولم تحسم الكثير من الحقوق الخاصة بالمرأة .
انا على قناعة تامة ان الحقوق تنتزع ولا تمنح … وحتى لا يفهم تشجيع المرأة على التمرد …. بل يفهم من الكلام ان يزيد المجتمع من مناقشاته وشجاعته واعترافه بحقيقة الواقع وعدم التنكر للكثير من الحقائق والمسؤوليات والدور المناط بالمرأة .
يوم المرأة يجب ان نحافظ على كرامتها وحقوقها وانسانيتها … وان نخرج عن اطار ثقافة العبودية والامتلاك واختصار واختزال دورها .
المرأة تشارك الرجل والمجتمع بكافة مناحي الحياة وتخصصاتها وقد اثبتت مكانتها بكافة المراحل … وهذا ما يعطيها ويوفر لها حقا مكتسبا اضافة الى حقوقها الفطرية التي ولدت عليها ونشأت من خلالها .
كل عام والمراة بألف خير كل عام وامهاتنا اخواتنا بناتنا زوجاتنا بألف خير وسلام عليكم ودمتم لنا جميعا .
الكاتب / وفيق زنداح

طوبيا اكسبريس
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock