أخر الأخبار

دينا الوديدى تحيي فعاليات اليوم الثالث لمهرجان دندرة للموسيقي والغناء بقصر ثقافة قنا

 

متابعة/ فتحى طنطاوى

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم  وزير الثقافة  واللواء أشرف الداودي محافظ قنا فعاليات اليوم الثالث من مهرجان دندرة للموسيقي والغناء والذي أقيم بقصر ثقافة قنا  ، وقد شهدت فعاليات اليوم الثالث حفلتي غناء للفنانة نسمة عبدالعزيز والفنانة دينا الوديدي .

جاء ذلك بحضور اللواء شريف عبدالحميد مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا والدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا والأستاذ كمال شلبي السكرتير العام للمحافظة والعميد وليد البيلي السكرتير المساعد والدكتور مجدى صابر رئيس دار الاوبرا والدكتور احمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وقيادات الأجهزة الأمنية والتنفيذية  بقنا وأكثر من 600 مشاهد من أهالي المحافظة .

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم علي أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية 2020 عاما للثقافة والوعى يأتي تجسيدا للأيمان بدور القوى الناعمة في بناء الانسان واعادة تشكيل الوجدان وتطوير المجتمع ، وأضافت انه برعاية كريمة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أتى مهرجان دندرة للموسيقى والغناء كأول مهرجان في محافظة قنا معبرا عن توجهات الدولة للاهتمام بالجنوب وتحقيق العدالة الثقافية من خلال نقل الفنون الجادة والهادفة إلى الصعيد لمواجهة كافة أشكال التعصب والتطرف .

وأكد محافظ قنا علي أن مهرجان دندرة للموسيقي والغناء يعزز عشق الوطن على ارض مصر وينشر عبقريته الفنية ليؤكد للعالم أن الامة التي شيدت حضارة قديمة خالدة قادرة على بناء مستقبل جديد متميز ، معربا عن سعادته بإقامة المهرجان بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي .

جدير بالذكر أن المهرجان تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومحافظة قنا وجامعة جنوب الوادي في الفترة من 28 فبراير وحتي 4 مارس علي ارض محافظة قنا وتحت رعاية السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى