أخر الأخبار

أمانة بندر قنا لحزب حماة الوطن ينظم ندوة حول فيروس كرونا

كتب حسن زغلول

نظمت أمانة بندر قنا بحزب حماة الوطن بقيادة الأستاذة ناهد وشاحي أمين بندر قنا وتحت رعاية الأستاذ يحيي الخلاوي أمين عام حزب حماة الوطن بقنا ندوة توعوية وتثقيفية عن فيروس كرونا بمركز شباب قرية الطويرات غرب قنا.

أفتتح الندوة الأستاذ إيهاب محمد محمود بتقديم رائع بداء بالسلام الجمهوري ثم القرآن الكريم ثم تقدم للمنصة الأستاذ عباس ذكي حداد رئيس مجلس إدارة مركز شباب الطويرات الذي رحب بالضيوف وكل قيادات الحزب والسادة الحضور، ثم تقدم الأستاذ يحيي الخلاوي الذي شكر مجلس إدارة مركز الشباب وكل عائلات وأهالي الطويرات علي حسن الإستقبال والحضور الطيب من الشباب والفتيات.

حاضرت الدكتورة رشا عبد المعطي فرغلي مدير إدارة الثقافة الصحية بمديرية الشئون الصحية بقنا وأمين لجنة الصحة بحزب حماة الوطن بقنا، ذكرت فيها أن أول إنتشار لفيروس كرونا القاتل في دولة الصين وعللت إنتشاره علي عادات الأكل السيئة للشعب الصيني من قوارض وحشرات نقلت إليهم هذا المرض.

وأكدت رشا عبد المعطي علي خلو مصر من فيروس كرونا وأنه لم تظهر إلا حاله واحدة لأجنبي وتم التعامل مع الحاله بشكل صحيح، حيث أن وزارة الصحة أخذت كل الإحتياطات اللازمة لتجنب فيروس كرونا وعمل حجر صحي بالمطارات والمواني لمدة ال 14 يوم فترة حضانة الفيروس وطمأنت رشا عبد المعطي المواطنين بعدم وجود أي حالات للفيروس في مصر علي الإطلاق.

كما أوضحت رشا عبد المعطي علي الإختلافات بين فيروس كرونا وفيروس الإنفلونزا، وأن النظافة الشخصية هي أول طرق الوقاية وأن غسل الأيدي بالماء والصابون يقي بنسبة 90% من الأمراض، كما أكدت علي أهمية وضع منديل أثناء العطس، حيث أن العطس هو أول وسيلة لنقل الفيروسات المسببة للأمراض.

كما أوصت علي ضرورة شرب اللبن حيث يقوي جهاز المناعة بالجسم والإكثار من الخضروات وخاصة البصل لأنة مضاد للفيروسات وكذلك أكل الفاكهة، وشرب السوائل بكثرة وخاصة الينسون.

كما عرضت شبكة تثقيف الأقران ” واي بير ” التابع لبرنامج صندوق الأمم المتحدة للتوعية والتثقيف
عرضاً مسرحياً أكثر من رائع إستهدف العادات والتقاليد الخاطئة في المجتمع كالزواج المبكر للإناث، قدمت العرض ماهيتاب محمد وأشترك في العرض ” طه، زهوه، نهاد، أسماء، محمود ومحمد مختار “.

 

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى