سيدات مصر تنتفض ضد عوار قانون الأسرة 2019

الشرطة النسائية بوزارة الداخلية تقوم بتأمين مسيرة السيدات والفتيات

 

دكتور مهندس رانيا فريد

أنتفضت أمس سيدات مصر، حيث نظموا وقفة نسائية أنطلقت من ميدان سرايا الجزيرة، إعتراضا منهم علي مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد، المقدم من مجلس النواب المصري .

كما طالبوا أيضا بعدم التنازل عن أي حق من حقوق المرأة فى طلب الخلع، وإلزام الأزواج بسداد نفقة العدة، وتنظيم حق رؤية الأطفال للحفاظ على مكاسب المرأة، والحفاظ على حقوقها وحقوق أطفالها.

وفي لفتة طيبة من وزارة الداخلية، قامت الشرطة النسائية بوزارة الداخلية بتأمين مسيرة السيدات والفتيات، الذين خرجوا للمطالبة بالحفاظ علي مكتسبات المرأة وحقوقها في قانون الأحوال الشخصية الجديد، وتوفير كافة الحرية والحماية لتحركات السيدات و الفتيات .

الجدير بالذكر أن الوقفة ضمت نخبة من سيدات مصر وقيادات مصر النسائية، والعديد من جمعيات حقوق الإنسان ، علاوة علي أمينات المرأة في النقابات العمالية، وسيدات من العديد من محافظات مصر .

وكانت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى لحقوق المرأة، كشفت في وقت سابق عن تفاصيل مطالبة بعض النساء بوقفة إحتجاجية للتعبير عن رأيهم في قانون الأحوال الشخصية، وإبداء الإعتراضات والتعليقات عليه، مؤكدةً أن المجلس يبذل قصارى جهده لمتابعة مخاوف السيدات والعمل على إزالتها .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى