أخر الأخبار

محافظ الغربية يفتتح مدرسة محمد صلاح الثانوية الصناعية العسكرية ببسيون بعد إعادة تأهيلها وتطويرها بتكلفة تجاوزت 12 مليون جنية

كتبت شيماء نعمان
أفتتح اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية اليوم مدرسة محمد صلاح الثانوية الصناعية العسكرية ببسيون بعد إعادة تأهيلها وتطويرها بتكلفة 12 مليون و330 ألف جنية ، والتي تضم ( 27 فصل دراسي – 14 ورشة تدريب -7 معامل – ملعب خماسي على أعلى مستوى) ومقامة على مساحة 12447م2 وتستوعب 2715 طالب بمتوسط كثافة 37 طالب في الفصل.
والجدير بالذكر؛ أن هذه المدرسة تم إختيارها ضمن 27 مدرسة فنية على مستوى الجمهورية لتكون مدرسة ثانوية عسكرية بداية من العام الدراسي الحالي.
وتضم هذه المدرسة 13 تخصص مهني يتمثلوا في ( نجارة الأثاث – نجارة العمارة – الأعمال الصحية – التركيبات الميكانيكية – التشكيل – الخرسانة – الكهرباء – الجرارات – الزخرفة والإعلان – السيارات – البياض – اللحام – التبريد والتكييف).
وعقب الأفتتاح قام محافظ الغربية بجولة تفقدية موسعة داخل المدارس حيث تفقد (المكتبة – دورات المياه – معمل اللغات – غرفة تدريب التربية العسكرية – غرفة التوجيه والإرشاد المهني – ورشة الجرارات – ورشة نجارة الأساس – ورشة نجارة العمارة).
وخلال التفقد؛ أشاد محافظ الغربية بمستوى الإنضباط بالتعليم الفني على مستوى المحافظة ، مؤكداً أن التعليم الفني له دور كبير مع التعليم العالي في المساهمة في نهضة الأمم ، كما وجه القائمين على المدرسة بالعمل على الإستغلال الأمثل للنظم العلمية الحديثة الموجودة بالمدرسة والتي تعمل على رفع مستوى التعليم ورفع مستوى الطلبة.
كما أوضح ان جميع أجهزة المحافظة حريصة على تقديم كافة الدعم للنهوض بالعملية التعليمة حيث تم الإنتهاء من تأهيل هذه المدرسة في أقل من عام بالإضافة أنه تم تسكين الطلاب بمدارس المحافظة مع مراعاة كثافة الفصول التي لا تتجاوز 45 طالب في مرحلة رياض الأطفال والذى يعد سبق في تاريخ المحافظة ، مضيفاً أنه تم الإنتهاء من بناء 30 مدرسة جديدة خلال العام الماضي بتكلفة 253 مليون جنية وجارى العمل في 30 مدرسة أخرى خلال العام الحالي بتكلفة 400 مليون جنية وذلك للوصول إلى كثافة 30 طالب في الفصل خلال الأعوام القادمة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى