أخر الأخبار

رئيس جامعة طنطا: بدء التحول الرقمي بالمستشفيات الجامعية.. و “الباطنة” أول مستشفى ذكي

 

كتبت شيماء نعمان

أعلن د. مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، عن بدء التحول الرقمي بالمستشفيات الجامعية، بهدف تحسين الأداء ورفع مستوى الخدمة، حيث تعد مستشفى أمراض الباطنة أول مستشفى ذكية، كما تم ميكنة العلاج على نفقة الدولة بهدف التيسير على المرضى وتقديم خدمات صحية وطبية متطورة للمواطنين، لافتاً إلى وضع خطة لربط العنايات المركزة بالمستشفيات الجامعية بوحدة إدارة مركزية.
كما كشف د. أحمد غنيم عميد طب طنطا ، عن انشاء بنية تكنولوجية بالمستشفيات الجامعية ، وكذلك توفير ملف الكتروني موحد لتقليل انتظار المرضى ، بالاضافة الى توفير خدمة التشخيص عن بعد من خلال بروتوكول تعاون مع وزارة التعليم العالي والاتصالات والصحة، لافتاً أن التشخيص عن بعد يمثل ثورة حديدة بالمستشفيات الجامعية، بما يساهم في تقديم خدمات طبية متميزة للمرضى، وتدريب شباب الأطباء وصقل خبراتهم العلمية.
من جانبه أوضح د. محمود سليم ، مدير مستشفى أمراض الباطنة ، أنه لأول مرة يتم تنفيذ ميكنة العلاج على نفقة الدولة لتسهيل الإجراءات على المرضى وسرعة صرف الدواء، حيث يتم تسجيل بيانات المريض على الحاسب الآلي، ويتم إبلاغ الصيدليات إلكترونياً بقائمة العلاج المستحقة ، ليتم الصرف للمريض خلال دقائق دون أدنى مشقة ، موضحاً انه خلال شهر يوليو الماضي تم صرف الدواء على نفقة الدولة لعدد ٩٣٢٠ مريض بالقسم الخارجي، و ١٠٠٠ مريض بالقسم الداخلي.
وكشف د. محمود سليم ، أن مستشفى أمراض الباطنة الجامعي يعد أول مستشفى رقمي بالجامعة، حيث تم إعداد شبكة معلومات داخلية وقاعدة بيانات أساسية للمرضي في إطار التحول الرقمي للجامعة، حيث تتيح التعرف على التاريخ المرضي للمترددين على المستشفى وزياراتهم السابقة.
وعن الجديد بمستشفى أمراض الباطنة، أعلن د. سليم عن تشغيل وحدة عناية فائقة تضم ٢ جهاز تنفس صناعي، وجهاز أشعة متنقل، وجهاز موجات فوق صوتية ، لتصبح أول وحدة بالمستشفيات الجامعية بطنطا.
وأضاف د. سليم أنه تم افتتاح صيدلية جديدة لخدمة المستشفيات الجامعية بطنطا ، كما تم تشغيل عنبر اليوم الواحد لحالات نقل الدم لمرضى أمراض الدم. كما كشف عن وضع خطة لربط جميع العنايات المركزة بمستشفيات جامعة طنطا بوحدة إدارة مركزية، كذلك ربط العنايات المركزة بالمعامل وأقسام الأشعة ، كم تم ربط مستشفى الباطنة بوحدة مناظير الجهاز الهضمي عن طريق الواى فاى.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى