أخر الأخبار

بيبرس والشناوى يتفقدان المدرسة المجتمعية بقرية الرياينة بالأقصر

 

أحمدأبوعدبه

تفقدت السفير رضا بيبرس مستشار وزيرة الاستثمار للتعاون الدولي والمشرف على قطاع التعاون الأوروبي، و الشناوي عايد مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر ، برفقة الممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي مصر مانجستاب هايلي، والدكتورة امانى عبد الأحد جمال الدين مدير برنامج الأغذية العالمي. مدرسة الشئون بالرياينة للفصل الواحد بإدارة ارمنت للاطلاع على مشروع المدرسة الذكية بمدارس التعليم المجتمعي بالأقصر وبرنامج الغذاء العالمي.

وقد حضر “بيبرس ” والوفد المرافق له تنفيذ عدد من الأنشطة المدرسية المختلفة داخل المدرسة من بينها تقديم درس علوم باستخدام التكنولوجيا المتوفرة من تابلت وجهاز عرض والشبكة الداخلية في شرح الدرس والدخول على بنك المعرفة المصري واستخدام المصادر المتاحة علية فى تنمية مهارات الطلاب خاصة فى مادتي العلوم والرياضيات .

.

كما استمع إلى شرح عن المشروع الذي تضمن تجديد المدرسة وتدريب المعلمين على كيفية استخدام الأجهزة التكنولوجية وعرض المحتوى التعليمي وتطبيق منظومة إدارة الفصل الرقمية، وتحويل المدرسة إلى مركز خدمي لإفادة المجتمع المحلي.

كما التقى أيضا ببعض السيدات المعيلات التي تم تدريبهن على إدارة بعض من المشاريع الصغيرة المختلفة ومساهمة بعض من الجمعيات الأهلية عن طريق منح قروض صغيرة في إطار تمويل المشاريع الذي يقدمها البرنامج.

وقد أشار “عايد ” إلى أن نموذج المدارس الذكية بمدارس التعليم المجتمعي يطبق في الأقصر لأول مرة على مستوى الجمهوري وقد تم تطبيقه بمدرستين كبداية مدرسة الشئون بالرياينة للفصل الواحد بإدارة ارمنت ومدرسة الفتاتيح للفصل الواحد بإدارة الطود بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم وبرنامج الأغذية العالمي ، والذي يهدف لتقديم الدعم ورصد التقدم المحرز في التعليم في المدارس النائية، وتقديم “تطبيق” مخصص لإدارة الفصل. و تدريب المعلمين على كيفية استخدام أجهزة الكمبيوتر اللوحي لتسجيل وتتبع نسبة الحضور والدرجات والتوزيع اليومي للوجبات الخفيفة المغذية التي يقدمها البرنامج في المدارس.

كما أكد “عايد “على إن إدخال التكنولوجيا وأنظمة التعليم الإلكتروني في المدارس يزود الطلاب بالأدوات اللازمة لنقل تجربتهم التعليمية إلى مستوى آخر. و توفير فرص متساوية في التعليم للأطفال في المناطق المهمشة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock