وزير الثقافة يوجه بإقامة حفلات للفائزين في مسابقة “الصوت الذهبي” في الأوبرا وشرم الشيخ

 

متابعة/ فتحى طنطاوى

شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة ، حفل إعلان الفائزين بمسابقة “الصوت الذهبي” والتي أقامها صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، علي مسرح الهناجر مساء الخميس، بحضور محسن فاروق رئيس بيت الغناء العربي، ولجنة تحكيم المسابقة وهم الموسيقار هانى شنودة، الدكتورة تحية شمس الدين رئيس قسم الغناء بالكونسيرفتوار، الناقدة الفنية الدكتورة إيناس جلال، والدكتور علاء فتحى أستاذ التأليف الموسيقى بأكاديمية الفنون ومدير متحف أم كلثوم.
وقال المهندس محمد أبو سعدة رئيس صندوق التنمية الثقافية إن وزير الثقافة وجه بإقامة حفلات للشباب الفائزين على مسارح دار الأوبرا المصرية وكذلك في شرم الشيخ.
واضاف أن تواصل أجيال من المبدعين الشباب في مصر مازال منهمرا مثل نهر النيل ، مشيرا إلى أن مشروع الصوت الذهبي كان في طليعة المبادرات التي تتبناها وزارة الثقافة لتقديم أصوات غنائية متميزة للرقي بالذوق العام.
وتابع موجها حديثه للمشاركين في المسابقة “أنه لا يوجد خاسر في هذه المسابقة وأن الجميع سيحصل على منحة مجانية في بيت الغناء العربي بقيادة محسن فاروق، كما سيتم رعاية أصحاب المراكز العشر في المراكز الإبداعية التابعة للصندوق”، ووجه الشكر لمحسن فاروق والدكتور علاء فتحي الذين تحملا مسئولية المشروع منذ البداية.
بدأ الاحتفال بتقديم الأصوات ال14 المشاركين فى التصفية الأخيرة، حيث غنوا أروع اغاني كبار العمالقة مثل سيد درويش، والموسيقار محمد عبد الوهاب، وفايزة احمد، وفريد الأطرش، والعندليب عبد الحليم حافظ وعليا التونسية بمصاحبة المايسترو مدحت عبد السميع. والحفل رؤية وإعداد عماد عبد المحسن، ورؤية سنيمائية ضياء داوود، وديكور محمد الغرباوى، وإضاءة المهندس ياسر شعلان .
وكان صندوق التنمية الثقتفية قد أعلن عن هذه المسابقة في يوليو الماضي فتقدم لها 165 موهبة غنائية من محافظات القاهرة، والسويس ، وشمال سيناء ، والإسكندرية، والشرقية، والدقهلية، والقليوبية، والغربية، والفيوم، والمنوفية، وأسوان، وجنوب سيناء ، والإسماعيلية.
وعبر ثلاث تصفيات قامت لجنة التحكيم باختبارات للمتسابقين الذين بلغ عددهم في المرحلة الثانية من التصفيات 45 صوتاً غنائياً، أما المرحلة الثالثة التى شهدت ختامها الليلة فقد بلغ عدد المتسابقين فيها 14 صوتاً غنائياً وشهدت تنافساً حقيقياً بين المتسابقين، حيث وضعت لجنة التحكيم مراحل تصاعدية في أصول الغناء العربي، بدأت بالأغنية فالقصيدة فالموشح والدور، بهدف صقل هذه المواهب وتقديمها إلى الساحة الغنائية المصرية والعربية، وهي مزودةً بكافة الوسائل التي تتيح لها مساحة لائقةً تحت شمس الإبداع.
وقد منحت جائزة أفضل صوت ذهبى المركز الأول لمحمد حسين شطا حيث حصل على مبلغ 10 آلاف جنيه، بينما فاز بالمركز الثانى هلا طارق رشدي وقد حصلت على مبلغ 7 آلاف جنيه، والمركز الثالث حصل عليها أمينة أبو بكر والجائزة المادية قدرها 5 آلاف جنيه، وحصد المركز الرابع حسام هشام، والمركز الخامس مروان عبد المنعم، أما المركز السادس فازت بها نانسي عصام، والمركز السابع كان من نصيب إسلام رفعت، والمركز الثامن أحمد عبد السلام، أما المركز التاسع فقد حصلت عليه أمينة حسن، والعاشر الفنان هشام صفوان وسوف يتم منح جميع الفائزين منحة دراسية مجانية فى بيت الغناء العربى الذى يديره الفنان محسن فاروق.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى