أخر الأخبار

بشرى للمرضى بمحافظات الدلتا إفتتاح أول مستشفى جامعى للصدر بجامعة طنطا فى سبتمبر المقبل


كتبت شيماء نعمان

أعلن الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا عن انشاء الجامعة لمستشفي الصدر الجامعي الجديد والتي تعد اول مستشفي صدر جامعي علي مستوي الجامعات المصرية وسيتم افتتاحها خلال شهر سبتمبر المقبل.
وأشار الى ان المستشفي مكون من 6 طوابق بطاقة سريرية 115 سرير ومجهز بنظام الكتروني لتسجيل بيانات المرضى مع ربط كل وحدات المستشفى من خلال تلك الشبكة لتقديم خدمة علاجية فائقة الجودة و لتوفير المعلومات الاحصائية لتحديد طبيعة ونوعية الامراض الصدرية بمحافظات الدلتا لتوجية البحث العلمي لخدمة المجتمع.
وأكد رئيس الجامعة ان المستشفى مجهز باحدث الاجهزة بوحدة المناظير والتدخلات التى تحتوى على احدث مناظير الجهاز التنفسي واحدث اجهزة التشخيص والعلاج ومنها العلاج بالتبريد والكي بالتيار الكهربي والارجون.وتتميز الوحدة بوجود المنظار الشعبي المصحوب بالموجات فوق الصوتية الوحيد بالدلتا الذي يعد من احدث وادق الطرق لتصوير واخذ عينة من الاورام والغدد الليمفاوية التي لا تمتد الي القصبة او الشعب الهوائية دون الحاجة الي اجراء جراحي كما يوجد بالوحدة ايضا المنظار الصدري الطبي والذي يستخدم في تشخيص وعلاج الكثير من امراض والتهابات واورام الغشاء البلوري.
واضاف رئيس الجامعة ان المستشفى الجديد به وحدة دراسة اضطرابات التنفس اثناء النوم المرتبطة بكثير من امراض اجهزة الجسم الاخري وعلاج تلك الاضطرابات يعد اساس علاج تلك الامراض و ايضا يؤدي الي رفع كفاءة الاداء اليومي و البدني للمريض فضلا عن وحدة الاشعة المتنقلة والموجات الفوق صوتية علي الصدر المستخدم في تشخيص العديد من الامراض واخذ العينات في حالات اشتباه الاورام تحت الرؤية المباشرة. وعن تكللفة انشاء المستشفى قال د. “سبع” لقد انفقنا الملايين لعلاج الملايين من المرضى
وقال د. احمد شوقى مدير المستشفى ان اهم ما يميز المستشفي العناية المركزة المجهزة باحدث الاسرة واجهزة المتابعة للعلامات الحيوية و اجهزة التنفس الصناعي الاجتياحي والغير اجتياحي حيث يوجد 13 غرفة عناية مركزة وغرفتان مجهزة عناية فائقة موضحا ان استقبال الحالات الحرجة و خاصة الانتكاسات الحادة والفشل التنفسي الحاد لمرضي حساسية الصدر و مرضي الانسداد الرئوي المزمن على مدار 24 ساعة يوميا
كما توجد عيادات تخصيصية اسبوعية وعيادات اقتصادي يوميا علي فترتين يتواجد بها نخبة من اساتذة الصدر. وفور افتتاح المستشفي سيتم توقيع الكثير من بروتوكلات التعاون مع الجامعات و المراكز البحثية و سيتم انشاء الكثير من الواحدات المتخصصة في اعادة التاهيل لمرضي الامراض المزمنة وعلاج ارتفاع ضغط الشريان الرئوي.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى