أخر الأخبار

بهدف تنشيط السياحة .. ميركير الغردقة يستضيف المهرجان الثالث للبطيخ اليوم .

60 شيف من دول مختلفة يتنافسون لتقديم إبداعاتهم للسياح الأجانب و المصريين

كتب / عبدالرحيم السمان وحسن زغلول 

.. تصوير / عصام أبوحشيش وسعيد وحيد .

يستضيف اليوم ، فندق ميركير الغردقة ، فعاليات المهرجان الثالث للبطيخ ، بمشاركة أكثر من 60 شيف لتقديم إبداعاتهم للسياح بالغردقة .

وقال الشيف أحمد جابر المدير التنفيذي للمهرجان ، إن الهدف من المهرجان هو تقديم فن جديد من فنون التقديم وأطباق البطيخ وفنون النحت والرسم والتشكيل والإبداعات المختلفة للشيفات المصريين المشاركين ، مما يسهم في تنشيط السياحة في البحر الأحمر والغردقة عن طريق مثل هذه المهرجانات الدورية .

وأضاف شيف محمود عبدالصادق رئيس المهرجان ، أن هذا هو المهرجان الثالث للبطيخ والذي نقيمه بميركير ، لإتاحة الفرصة أمام أكثر من 60 شيف من دول مختلفة ، لتقديم إبداعاتهم للسياح الأجانب و المصريين مما يساعد في دعم السياحة والإقتصاد المصري ، وجذب أكبر عدد من السياح للغردقة لأن السياح ينبهرون بمثل هذه المهرجانات ويتذكرونها دائما عندما يعودون لبلادهم .

وأكد الشيف هاني عصام رئيس لجنة التحكيم، أن 60 شيف من فنادق مختلفة يمثلون عدة دول يتسابقون لعمل افضل الأطباق ويشمل المهرجان مسابقة النحت على البطيخ بالإضافة إلى مسابقات أخرى متنوعة كطبق المقبلات وطبق الحلويات وعصائر وايس كريم.

وتبذل اللجنة المنظمة بعضوية الشيف سامح عبد الحميد والشيف محمود ابو العنين والشيف سيد قاسم وحماده عزو مدير الأغذية والمشروبات جهد كبير في إنهاء إجراء كافة التجهيزات والترتيبات حتى موعد افتتاح المهرجان اليوم، والذي يتابعه العديد من الأجانب من مختلف دول العالم.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock