الغردقة تستضيف مهرجان البطيخ بمشاركة ٦٠ شيف من مصر وعدة دول

شيف محمود عبد الصادق" المهرجان من الطرق لترويج السياحة "

متابعة:حسن زغلول

تستضيف مدينة الغردقة فعاليات المهرجان الثالث للبطيخ بأحد الفنادق السياحية بمنطقة ميركل جنوب مدينةالغردقة وذلك في الثاني والعشرون من الشهر الجاري بمشاركة ٦٠ شيف من عدة فنادق ومنتجعات سياحية يمثلون الأقصر وأسوان والغردقة وعدة دول أخرى مثل الصين و تايلاند.

وأشار الشيف محمود عبد الصادق رئيس المهرجان
أن مثل هذه المهرجانات تعتبر طريقة لعرض فنون المهنة وتبادل الأفكار الجديدة بين الطهاه بالإضافة إلى أنها تعتبر من طرق الترويج وتنشيط السياحة مضيفاً أن إختيار البطيخ لأنه من الفواكه الصيفية المرطبة و المرغوبة عند الجميع خاصة في الحر فهو يساعد على تعويض الجسم من الفاقد من السوائل.

وأكد الشيف احمد جابر منسق عام المهرجان والمتحدث الاعلامي لطهاه البحر الأحمر في تصريحات صحفية أن الهدف من المهرجان هو تنشيط السياحةو أيضا كنوع من أنواع الترفيه للنزلاء الفنادق السياحية من المصريين والأجانب و يستخدم كميات من البطيخ تقدر ب2طن وسيتم تغطية فعاليات المهرجان من جانب التليفزيون الفرنسي .

وأكد الشيف هاني عصام رئيس لجنة التحكيم أن 60 شيف من فنادق مختلفة يمثلون عدة دول يتسابقون لعمل أفضل الأطباق ويشمل المهرجان مسابقة النحت على البطيخ بالإضافة إلى مسابقات أخرى متنوعة كطبق المقبلات وطبق الحلويات وعصائر وآيس كريم. 

و تبذل اللجنة المنظمة بعضوية الشيف سامح عبد الحميد و الشيف محمود أبو العنين والشيف سيد قاسم و حماده عزو مدير الأغذية والمشروبات جهد كبير في إنهاء إجراء كافة التجهيزات والترتيبات حتى موعد افتتاح المهرجان والذي يتابعه العديد من الأجانب من مختلف دول العالم.

وأثني الشيف محمود عبد الصادق على ادارة الفندق ومديرو جميع الاقسام من اغذية ومشروبات واشراف داخلي ومكاتب أمامية مؤكدا أن الجميع يعمل كخلية نحل لعزف سمفونية لضمان نجاح المهرجان

و تعد شواطي البحرالأحمر من أفضل الوجهات السياحية في العالم و تمتلك مدن البحر الأحمر ٢٧٨ فندق ومنتجع سياحي تحوى اكثر من ٨٣ ألف غرفة فندقية وتتعدي نسبة الإشغالات حاجز 75% في بعض الفنادق وتصل إلي 90% في فنادق أخرى.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى