أخر الأخبار

الهجان يتفقد عدد من المشروعات الخدمية بمدينتي قنا ودشنا

متابعة/ فتحى طنطاوى

 

اجري السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا جولة تفقدية بمدينتي قنا ودشنا تفقد خلالها عدد من المشروعات الخدمية التي يجرى تنفيذها بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين رافقه عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

 

استهل الهجان جولته بتفقد اعمال التشطيبات النهائية بمكتب تصديقات وزارة الخارجية بشارع ٢٣ يوليو وسط مدينة قنا مشيرا الي انه يجرى تنفيذ اعمال تركيب السيراميك والدهانات وتعديل انظمة الكهرباء وتجهيز صالة انتظار للمواطنين موجها بضرورة تطبيق المواصفات المقررة وسرعة الانتهاء من تنفيذ اعمال التشطيبات تمهيدا لفرش المكتب بالأثاث اللازم وتوفير الأجهزة الالكترونية ومن ثم التنسيق مع المسئولين بوزارة الخارجية لبدء العمل بالمكتب في اقرب وقت ممكن بهدف التيسير علي المواطنين .

 

جدير بالذكر ان محافظ قنا قام بزيارة مقر المكتب في فبراير الماضي بحضور السفير اشرف عبدالقادر نائب وزير الخارجية للشئون القنصلية والنائب محمود عبدالسلام الضبع عضو مجلس النواب للتأكد من توافر الاشتراطات الخاصة بالوزارة ومن ثم  اصدار الموافقات لإنشاء المكتب .

 

وتابع الهجان جولته بتفقد التجهيزات النهائية بمركز خدمة المستثمرين والذي يعد من أكبر فروع خدمات الاستثمار على مستوى جنوب الصعيد حيث يقع المبنى على مساحة 4000 متر2 منها  1200 متر2 مباني وباقي المساحة عبارة عن ممرات ومساحات خضراء مشيرا الى ان المبنى يتكون من طابقين بتكلفة مالية تصل الى 90 مليون جنيه مؤكداً أنه تم الانتهاء من تأثيث المبنى وكافة اعمال التشطيبات وجارى التنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والجهات المعنية لتوفير ممثلين لتلك الجهات بالمركز تمهيدا لافتتاحه وتقديم الخدمة لراغبي الاستثمار بالمحافظة.

 

‎وأكد المحافظ على أن المركز يعد إضافة جديدة لقطاع الاستثمار بقنا حيث سيقدم خدمة الشباك الواحد للمستثمرين ورجال الأعمال الراغبين في إقامة مشاريع جديدة على أرض المحافظة بما يسهم في توفير الوقت والمجهود في استخراج كافة موافقات التراخيص وتصاريح المشروعات الاستثمارية .

 

واختتم محافظ قنا جولته بتفقد اعمال حفر خط المأخذ الخاص بمحطة مياه ابودياب شرق بطول ٤ كم لتوفير المياه للمحطة من النيل مباشرة بدلا من ترعة الكلابية استجابة لطلب اهالي القرية مشيرا الى انه تم الانتهاء من تنفيذ المحطة وربطها بشبكات توزيع المياه بالقرية وسيتم تشغيلها فور الانتهاء من توصيل خط مأخذ المياه .

 

جدير بالذكر ان المحطة مقامه علي مساحة 1050 م٢ بطاقة انتاجية 25 لتر / ثانية بتكلفة مالية بلغت 20 مليون جنيه وسوف تخدم 50 الف مواطن مقيمين بعدد 23 نجع وعزبة بقرية ابو دياب شرق و تقوم بتنفيذها جمعية اصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى