أخر الأخبار

رئيس موزمبيق يزور المعالم السياحية والأثرية بالأقصر

 

أحمدأبوعدبه

قام رئيس جمهورية موزمبيق فيليب نيوسي، والوفد المرافق له، اليوم الأحد، بزيارة محافظة الأقصر، قادما من القاهرة، للقيام بجولة سياحية في مدينة الأقصر، شملت زيارة معبدي الأقصر والكرنك، بالإضافة إلى قيامه بجولة نيلية وسط نهر النيل بمدينة الأقصر.

وكان في استقبال الرئيس الموزمبيقي، لدى وصوله إلى مطار الأقصر الدولي، محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، وعدد من قيادات المحافظة، والذين رافقوا الرئيس الموزمبيقي، خلال الجولة السياحية التي بدأت بزيارة معبد الأقصر، ثم التوجه لزيارة معبد الكرنك والذي يعد أكبر المعابد في مصر القديمة وأفخمها، حيث استمع الرئيس الموزمبيقي، خلال الجولة إلى شرح مفصل من مرشد اللغة البرتغالية عبد الله خطاب، عن تاريخ المعبدين وأهم المحتويات الأثرية بداخلهما.

كما تجول الرئيس الموزمبيقي، بسوق البازارات السياحية بمنطقة معبد الكرنك، كما تم تنظيم جولة نيلية للرئيس الموزمبيقي داخل نهر النيل بمدينة الأقصر، بناء على رغبة الرئيس الموزمبيقي، حيث أشاد الرئيس الموزمبيقي بجمال نهر النيل.

وأعرب الرئيس الموزمبيقي عن إعجابه ودهشته بعظمة معبدي الأقصر والكرنك وبالحضارة المصرية القديمة ودقة وروعة الفنان المصري القديم، متمنيا زيارة مدينة الأقصر مرة أخرى، ومشيدا بحفاوة شعب الأقصر وحسن الاستقبال والترحيب.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استقبل أمس السبت، بقصر الاتحادية، الرئيس فيليب نيوسي رئيس جمهورية موزمبيق، الذي يقوم بزيارة رسمية لمصر لإجراء مباحثات بشأن التطلع لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتفعيل أطر التعاون المشترك في شتي المجالات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock