جولة لوزير النقل بالاقصر لتفقد عدد من المشروعات

DSC_4504

كتب ـ أحمد ابو عدبه
تفقد الدكتور جلال سعيد وزير النقل بمرافقة محمد بدر محافظ الاقصر اعمال طريق السوفتيل ودراسة مقترح انشاء نفق او كوبرى للربط ما بين مناطق شرق وغرب خط السكة الحديد كما أعلن تخصيص 18 مليون جنيهاً لأستكمال صرف تعويضات اهالى المنطقة .
كما تفقد المرحلة الثانية من مشروع طريق الكباش والمعروفة بكوبرى المطحن أعلى طريق الكباش مشدداً على الالتزام بالجدول الزمنى للمشروع والمقرر انهائه فى 30 يوليو المقبل وبدء تشغيله، ويذكر ان مشروع طريق الكباش تكلف بمرحلتيه حوالى 58 مليون جنيهاً .
واختتم وزير النقل زيارته بمحافظة الاقصر بتفقد محطة السكة الحديد وأعمال تطويرها مؤكداً ان توقف العمل بها كان بسبب معوقات تم حلها وانه سيتم انهاء اعمال تطوير المحطة خلال شهر ونصف كحد اقصى واستمع إلى شكاوى عدد من المواطنين معلناً ان خطة الهيئة للعام المالى 2016/2017 تتضمن مبلغ 2 مليار و 400 مليون جنيه  لشراء ما يزيد عن 100 جرار جديد بالاضافة إلى تشكيل لجنة متخصصة لاجراء اعمال صيانة لبعض من جرارات وعربات القطارات وادخال تطويرات لها الامر الذى سيلمسه المواطن بوضوح .
جاء ذلك خلال جولة وزير النقل لمحافظات سوهاج ، وقنا ، والاقصر لتفقد عدد من المشروعات الهامة فى مقدمتها وضع حجر الاساس لمشروع ازدواج طريق قنا سوهاج الصحراوى بتكلفة 350مليون جنيهاً ، ومشروع انشاء كوبرى جرجا بسوهاج . 
طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى