أخر الأخبار

وزارة الداخلية تنهى استعداتها لامتحانات الثانوية العامة

 

متابعة/ ايات الشيخ

قبل 48 ساعة من انطلاق امتحانات الثانوية العامة التى تبدأ بعد غدٍ السبت أنهت وزارة الداخلية استعداداتها الأمنية لتأمين الامتحانات.
وقررت الوزارة نشر الخدمات الأمنية على كافة المدارس والغرف المركزية لتنفيذ خطط التأمين التى وضعتها أثناء أداء الطلاب للامتحانات.
في نفس السياق يتم تأمين المدارس من الخارج بخدمات أمنية لمواجهة أية أعمال شغب أو خروج عن القانون فضلًا عن مرور دوريات أمنية على المدارس بين الحين والآخر لتأمين غرف الكنترول ومراكز توزيع الأسئلة وأماكن جمع أوراق الإجابات.
كما تعمل أجهزة الأمن على منع الغش من الخارج بكل أشكاله وألوانه ومنع أولياء الأمور من التجمهر خارج المدارس لعدم التأثير على سير الامتحانات.
وتم تعزيز الخدمات الأمنية بوسائل المواصلات والسكة الحديد، ونقل الأسئلة وأوراق الإجابات إلى بعض المناطق بواسطة القطارات ونشر ضابطات شرطة فى عربات السيدات والفتيات لمنع التحرش والاحتكاك بالطالبات.
الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية منوط بها توفير الإجراءات اللازمة لتأمين مقرات امتحانات الثانوية العامة ومراكز توزيع الأسئلة والمطبعة السرية وكذلك تأمين عملية نقل أوراق الأسئلة وتأمين الكنترولات بالتزامن مع توجيه كافة قطاعات الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين مقرات امتحانات الثانوية العامة ومراكز توزيع الأسئلة والمطبعة السرية، وكذلك تأمين عملية نقل أوراق الأسئلة وتأمين الكنتروﻻت، حرص الوزارة على توفير المناخ الآمن للطلبة والقائمين على العملية التعليمية.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى