محافظ الغربيه “فتح منافذ بيع سلع تموينيه” باسعار مناسبه

 

 

.كتبت شيماء نعمان
أصدر سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية توجيهات لرؤساء المدن والأحياء بسرعة فتح منافذ بيع سلع غذائية وتموينية جديدة بأسعار مناسبة وذلك بالتنسيق مع الخدمة الوطنية بالأضافة الى رفع كفاءة وتطوير المنافذ الموجود وذلك للقضاء على غلاء الأسعار وذلك فى اطار توجيهات القيادة السياسية .
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بالقاعة الكبرى بالديوان العام ، حيث ناقش المحافظ الموقف التنفيذى لمشروعات الخطة الاستثمارية 2015-2016 والتى تبلغ 143 مليون و262 ألف جنيه وكانت نسبة التنفيذ فى الربع الأول من السنة 34% وأكد على ضرورة سرعة الانتهاء من جميع المشروعات لتحقيق الاستفادة من الاعتماد المخصص للمحافظة . كما أصدر محافظ الغربية تعليماته بتشكيل لجنة أزمات وطوارىء برئاسة السكرتير العام للمحافظة وتضم جميع الجهات المسئولة على مستوى المحافظة وذلك للتعامل فورا عند سقوط الأمطار لتلافى أى مشكلة تحدث خلال فصل الشتاء وتكون هذه اللجنة فى انعقاد دائم حتى تنتهى الأزمة .
كما شدد على مسئولى الكهرباء بالمحافظة بضرورة مراجعة كافة أعمدة الانارة والمحولات وعمل الصيانة الكاملة لها وتلافى الاهمال . وعلى شركة الكهرباء بالتنسيق مع رؤساء المدن والأحياء باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتأمين وحماية المواطنين .
وأصدر محافظ الغربية تعليماته بسرعة الانتهاء من شراء 100 ماكينة رفع وطرد مياه لسرعة التخلص من المياه المتراكمة نتيجة سقوط الأمطار طوال فصل الشتاء وكذلك متابعة خطوط الشبكات لمعالجة اى انسدادات , وحصر وتقييم الخسائر والأضرار المادية والبشرية الناتجة عن سوء الأحوال الجوية . كما أصدر توجيهاته أيضا لرئيس هيئة مياه الشرب والصرف الصحى بانهاء أعمال محطة رفع صرف صحى بقرية الريانية مركز قطور قبل 30/11 من العام الجارى . كما أصدر توجيهاته بضرورة التصدى لسائقى التاكسى لعدم الالتزام بالتعريفة والامتناع عن توصيل المواطنين وأيضا التصدى لسائقى الميكروباص وذلك لتقسيم المسافة والتى تعمل على زيادة الأجرة والقضاء على المواقف العشوائية واتخاذ اجراء حاسم فى هذا الشأن .
وخلال الاجتماع اكد محافظ الغربية على ضرورة مراعاة القواعد المنصوص عليها فى الانتخابات وتطبيق القانون لمنع وجود ملصقات اعلانية خاصة بالمرشحين على اسوار المدارس والمصالح الحكومية والمنشأت واتخاذ الاجراءات القانونية لذلك .
وحرصا من محافظ الغربية على صحة المواطنين أصدر تعليمات مشددة لمدير شئون البيئة بالغربية بالتنسيق مع وكيل وزارة الصحة بالغربية بالتفتيش على المحارق الموجودة بالمستشفيات سواء العامة أو الخاصة للتأكد من التخلص من النفايات الطبية بشكل أمن والاغلاق الفورى بدون انذار مع الغرامة لأى منشأة تتخلص من النفايات بشكل غير أمن وتحويل المرضى الى مستشفيات اخرى .
وفى نهاية الاجتماع شدد محافظ الغربية على ضرورة تكثيف الحملات على مراكز الدروس الخصوصية الغير مرخصة والعمل على اغلاقها وخصوصا أثناء اليوم الدراسى .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى