“العهد للمساعدة القانونية” يطلق برنامج حول حقوق العمالة غير المنتظمة

متابعة: حسن زغلول

نظم مركز العهد للمساعدة القانونية بجنوب الصعيد، برنامج أحقية العمالة غير المنتظمة في التأمين الصحي والاجتماعي، من خلال ندوات وورش تدريبية، لتمكين تلك الفئة قانونا واجتماعيا واقتصاديا، خلال الفترة من يناير إلى مارس 2019.
هدف تلك الندوات لمناقشة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لفئة العمالة غير المنتظمة، وكسب تأييد مجتمعى للفئة المستهدفة من البرنامج.
شملت الفعاليات ورش تدريبية عن إدارة المبادرات، وندوات توعوية، وتدريب حول مهارات استخدام الوسائط المتعددة والفوتوشوب، وصناعة أفلام كارتونية، تعبر عن وضع تلك الفئة، وورش تدريب عن الخطط التنفيذية وتصميمها، وآليات التنفيذ.


وقال (حسام ابو سداح) محام بمركز العهد للمساعدة القانونية ومدير مكتب قنا ان الفعاليات تدعم اهتمام الدولة، خلال تلك الفترة بالعمالة غير المنتظمة، بفضل مجهودات منظمات المجتمع المدني، واستجابة الحكومة المصرية للأصوات المطالبة بالنظر لتلك الفئة، ومتابعة حقوقها المهدورة.
وقال (سعيد وحيد) مدير وحدة التعبير الرقمى بالمركز انه لتمكين هذه الفئة يجب اصقال مهاراتهم فى استخدام الوسائط المتعددة للتعبير عن مجتماعاتهم واصدار منتجاتهم وافكارهم التى تساعد فى التنمية والتطوير وهذا مايؤكد عليه المركز فى برامجه .

في سياق آخر، وجهت حملة “صحة العمالة غير المنتظمة”، عددًا من فئة العمالة غير المنتظمة وأسرهم، لإجراء الكشف في مقرات “100 مليون صحة”، في استجابة للمبادرة ودعمًا لها.
ووفرت الحملة، وسائل مواصلات مجانية للعمالة غير المنتظمة، جنبًا إلى جنب مع طرق الأبواب، والتوعية بأهمية الكشف المبكر عن الامراض المزمنة.
وقال منصور محمود، منسق الحملة، إن المواطنين عليهم أن ينتهزوا الفرص التي توفرها الحكومة، أو مؤسسات المجتمع المدنى لخدمة أنفسهم وذويهم، مشيرًا إلى أن حملة “صحة العمالة غير المنتظمة” هي حملة تطوعية مستقلة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock