عاجل المجاعة تتفشي بجنوب السودان وسط تحذيرات أممية

خاص اسـرار

حذّرت الأمم المتحدة من أنّ نحو 7 ملايين شخص سيعانون من “انعدام الأمن الغذائي الحاد” بصيف 2019 منوهين من خطر المجاعة إذا لم يتم تسليم المساعدات.

ووفقاً لتقرير الأمم المتحدة الذي صدر أنّه بعد خمسة أشهر من إبرام اتفاق سلام في جنوب السودان الذي مزقته الحرب يوجد هناك 1.5 مليون شخص على شفا المجاعة وأكثر من 6 ملايين شخص ثلثي السكان يواجهون الجوع الشديد.

ووفقاً لتقرير صحيفة “الاندبندنت” البريطانية، اليوم السبت كانت حالة ريبيكا-38 عامًا، شاهدة على ظروف الجوع الشديد والتى أكدّت أنها لم تأكل أي شيء خلال الأيام السبعة الماضية وتجلس في كومة مجمّعة على الأرض الترابية في ملجأ طيني محشو تعيش فيه هي وعائلتها.

وأصيبت الأم لخمسة أبناء بجروح في الآونة الأخيرة أثناء محاولتها جمع فاكهة برية والتي عاشت في موسم الجفاف في جنوب السودان.وتعني الإصابة أنها غير قادرة على جمع حتى القوت الأساسي لأطفالها

وتعدّ بيبور إحدى أكثر المناطق التي تعاني من الجوع وحذرت الأمم المتحدة في الأسبوع الماضي من أن ما لا يقل عن 45،000 شخص في جميع أنحاء البلاد يعانون من ظروف المجاعة.

ويمثل هذا زيادة بنسبة 13 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي 2018 على الرغم من توقيع اتفاق سلام بين رئيس جنوب السودان سلفا كير وفصائل المتمردين في سبتمبر.

ويشهد ما لا يقل عن 45000 شخص على الأقل ظروفا شبيهة بمناطق “الكارثة 5” معظمها في بيبور ودول البحيرات في شرق ووسط جنوب السودان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock