إتحاد شباب الأحزاب المصرية يؤيد التعديلات الدستورية

 

كتب عصام النجار

يعلن اتحاد شباب الأحزاب المصرية فى اجتماع اليوم السبت الموافق 9/2/2019 بحضورالمجلس التنفيذى وامناء شباب الأحزاب والامناء المساعدين لشباب الأحزاب المصرية الموافقة على الاقتراح المقدم من السادة أعضاء النواب بتعديل الدستور المصري مشيرا إلى أن دستور ٢٠١٤ تم إعداده فى مرحلة انتقالية يعلم الجميع ظروفها ووجود الجماعات المحظورة فيها والتعديلات الدستورية هى حق للشعب فى استكمال بناء وتنمية مصر.

وان التعديلات المطروحة يوجد بها الكثير من الإيجابيات ومزايا لاستكمال الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية ومشاركة سياسية اوسع تعود على الأحزاب المصرية.

ويوكد أعضاء اتحاد شباب الأحزاب المصرية تأييدهم للتعديلات الآتية:- مد فترة الرئاسة إلى 6 سنوات بدلًا من 4 سنوات، مما يسمح لرئيس الجمهورية أن يستكمل برنامجه، وينفذ السياسات التي يطرحها على الشعب، لأن مدة الـ4 سنوات لا تكفي لذلك – دعم تمثيل المرأة، وزيادة عدد المقاعد المخصصة لها بالمجالس النيابية لتحديد نسبة 25 %.

– دعم تمثيل الشباب، وزيادة عدد المقاعد المخصصة لهم بالمجالس النيابية لتحديد نسبة 25 %.

عودة مجلس الشورى بمسمى مجلس الشيوخ كغرفة تشريعية ثانية، مما يساهم في تجديد الدماء داخل المجالس النيابية، وتأكيد التمثيل المتوازن لكل طوائف المجتمع.

الإشادة بما جاء في التعديلات من إعادة صياغة مهمة القوات المسلحة، وترسيخ دورها في صيانة الدستور والديمقراطية والحفاظ على مدنية الدولة.

دعم تمثيل الأقباط والمصريين بالخارج وذوي الاحتياجات الخاصة تمثيلًا دائمًا بعد أن كان مؤقتًا.

وأكد اعضاء اتحاد شباب الأحزاب المصرية، دعمهم ومساندتهم لتلك التعديلات في مواجهة أي دعوات للتشكيك فيها، مشيرين إلى أن الأمر متروك لإرادة الشعب.وسوف يقوم اتحاد شباب الاحزاب بتنظيم جلسات وورش عمل لمناقشة أراء الشباب حول المواد الدستورية التي تحتاج للتعديل.ويامل اتحاد شباب الاحزاب موافقه السيد رئيس مجلس النواب والسادة النواب على حضور ممثلين من شباب الاحزاب بجلسات الاستماع بلجان المجلس لعرض نتائج جلسات الشباب وتوصياتها..

تحيا مصر…..تحيا مصر…….تحيا مصر

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى