غرفة صناعة الاعلام تقرر منع ظهور مرتضى منصور على فضائيات مصر

 

12

كتب / تامر فؤاد
قررت غرفة صناعة الإعلام المصري المرئي والمسموع منع رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور من الظهور في القنوات صاحبة العضوية في الغرفة، وذلك بعد دخول منصور في مشادات كلامية مع الإعلامية لميس الحديدي ومحمد الأمين بقناة “سي بي سي” الفضائية.
وقالت غرفة صناعة الإعلام في بيان لها مساء الأحد “لقد قررت غرفة صناعة الإعلام المصري المرئي والمسموع حظر استضافة مرتضى منصور في أي من القنوات أعضاء الغرفة، كما قررت الغرفة مقاطعة أي مؤتمرات ينظمها أو يشارك فيها ومنع إذاعة أي تصريح يدلي به”.
وأكدت الغرفة على تضامنها مع مجموعة قنوات CBC أو أي قناة من أعضاء الغرفة في أي اجراءات قانونية وقضائية ضده، ورفع مذكرة بقرارات الغرفة في هذا الشأن إضافة إلى مجموعة من الحيثيات متضمنة بمواد إعلامية لمنصور بالصوت والصورة تحتوي على سباب وألفاظ غير لائقة إلى رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء والمنطقة الحرة الإعلامية وعدد من الجهات المعنية.
وتضم غرفة صناعة الإعلام قنوات “سي بي سي” و”أون تي في” و”الحياة” و”النهار” و”دريم” و”المحور”و”القاهرة والناس” ووكالات إعلانات.
من جانبه رد مرتضي منصور قائلا إن هذه الغرفة لن تتحكم في الإعلام المصري.
وأضاف أنه لا يبالي بمثل هذا القرار ولا من صدر عنه، قائلًا “لن يستطيع أحد الإقدام علي ذلك، ومن يفعل ذلك سأغلق له قناته”.
وكانت محكمة القضاء الإداري قد قررت برئاسة المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من المحامي طارق العوضي، والمطالبة بمنع المحامي، مرتضى منصور، من الظهور في الإعلام، ووقف بث البرامج التي يظهر فيها لجلسة 20 ديسمبر المقبل.
كانت هيئة مفوضي الدولة بالمحكمة أصدرت تقريرا بالرأي القانوني في هذه الدعوى أوصت فيه بإلزام هيئة الاستثمار بالتنبيه على القنوات الخاضعة لرقابتها بعدم ظهور المحامي مرتضى منصور عليها سواء بالاستضافة أو بمداخلة تليفونية، على أن يكون ذلك إلزاميا وذلك للمدة المناسبة لجسامة المخالفات الثابتة في حقه.
وقال التقرير إن “منصور اعتاد في حديثه على تحقير الأفراد والحض من كرامتهم وانتهاك خصوصيتهم والتفوه بألفاظ نابية وأقوال بذيئة تخدش الحياء العام وتنتهك كل مواثيق الشرف الإعلامية”.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى