بدأ فاعليات القافلة الطبية لمبادرة “عنيك في عنينا “

كتبت شيماء نعمان
أجرت صباح اليوم قافلة مبادرة “عنيك فى عنينا” بمحافظة الغربية، الكشف على اكثر من 1800 حالة من مرضى العيون، بقرية برما التابعه لمركز طنطا ،وذلك تحت رعاية مؤسسة “صناع الخير” للتنمية، وبحضور اساتذه الرمد بطنطا .
حيث انطلقت القافلة في الثامنة صباحاً اليوم، وقامت بتقديم خدماتها الطبية على مدار اليوم من كشف طبي ، وتوزيع أدوية مجانية وأخذ قياسات النظارات الطبية، بالإضافة إلى تحويل عدد من الحالات التى تحتاج لتدخلات جراحية تمهيدا لإجرائها بالمجان خلال أيام.
جاء ذلك بحضور عدد من قيادات تعليم الغربية وعلى رأسهم صبرى الدسوقى مدير إدارة غرب طنطا التعليمية ، والدكتور هانى دنيا نقيب صيادلة الغربية ، والدكتورة نبيلة جمال مدير عام التفتيش الصيدلى بالغربية سابقاً ، وعدد من رؤساء الوحدات القروية ، واسماء عبد الدايم منسق الحملة بالغربية ، والدكتور عبد القوى غلوش منسق الحملة بمركز طنطا .
الجدير بالذكر أن مبادرة “عنيك فى عنينا” إلى رفع مستوى الوعى الصحى بمخاطر الأمراض المسببة للعمى، وطرق الوقاية منها، وأهمية الكشف المبكر فى الحصول على نتائج شفاء أفضل، حيث أن ما يقرب من 80% من الأمراض المسببة لفقدان البصر يمكن الوقاية منها وعلاجها في مراحلها الأولى بسهولة وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى