المجلس القومي للطفولة والأمومة بمحافظة البحيرة ينظم حفل تكريم الأمهات المثاليات

كتبت: مرفت جاب الله:
نظم المجلس القومي للطفولة والأمومة أحتفالية بمحافظة البحيرة لتكريم الأمهات المثاليات لعام 2018 ،وأمهات شهداء الواجب من الجيش والشرطة لعام 2017 -2018 ،وذلك بمجمع دمنهور الثقافي ،وقد حضر الاحتفالية كل من معالي محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، العميد حازم بدر الدين نائبًا عن اللواء أركان حرب علي عشماوي قائد المنطقة الشمالية بالإسكندرية ،والسيد مدير أمن البحيرة اللواء عبد الفتاح ،ومساعد أول وزير،وسيادة العميد أحمد عاطف ، وسيادة السكاتير العام
وقد أكدت الدكتورة ” أمل زكريا قطب “، عضو مجلس النواب،ومقررة المجلس القومي علي أن الأحتفالية اليوم شملت أيضًا لفيف من القيادات العامه والسياسية والأزهر،هذا وبالإضافة إلي بعض أعضاء مجلس الشعب.
وقد أحي الحفل بعض المواهب من الشباب والرياضة ،والتربية والتعليم بالمحافظة، وبدأ حفل تكريم الأمهات المثاليات بالنشيد الوطني ،ثم الوقوف دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء من الجيش والشرطة بالمحافظة، ثم تلاوة من آيات القرآن الكريم ،ثم بعض الفقرات المتنوعة الفنية والثقافية المقدمة من الأطفال .
وقد تم تكريم خمسة وخمسين من أمهات البحيرة ،من ضمنهم أمهات شهداء الشرطة والجيش المصري وبالإضافة إلي الأم الاعتبارية لرد جزء من الجميل إليهم. وأرسالت النائبة أمل قطب،عضو مجلس الشعب،ومقررة المجلس تحية حب وتقدير لكل أمهات الشهداء، وأمهات الجنود على الجبهة المصرية .
وأضافت ،هناك أهتمام واضح من الدولة والمجتمع المصري بأمهات الشهداء وأسرهم ، مشيرة إلى أن الغرب يتأمر على مصر حتى لا تنجح ،ولكن صورة مصر أمام العالم كله تظهربمدي التعاون و بشكل لأئق و حضاري.
وأكدت أن هذا التكريم شمل أمهات الشهداء المصريين بدون تفرقة، مضيفة أن هناك لجنة علمية بحثت أوراق المتقدمات بكل شفافية ،وأن التكريم جاء كرد للجميل.
وأضافت أن أهالي البحيرة ينتظروا الاحتفالية كل عام ، ووجهت الشكر إلى أمهات مصر جميعا ،و أن الأم المصرية هي التي ضحت بأبنائها في سيناء 2018 وغيرها ،و أن هذا التكريم رمزي تقديرًا لهن ،لأن الأم المصرية الأصلية زرعت حب الوطن في قلوب أبنائها، وأن الشهيد ستظل صورته في أذهاننا، وقلوبنا جميعًا، موجها كل التحية والتقدير لأمهات شهداء الواجب بمحافظة البحيرة .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى