البرلمان المصرى يكيل بمكيالين رفض زياده مرتبات المعلمين والمعاشات ويضاعف مرتبات مجلس الوزراء

متابعه امل نور الدين
البرلمان المصرى سمك لبن تمر هندى وهذا مانراه فى اتخاذ القرارات واصدار التشريعات وايضاكان البرلمان سبب من اسباب احتقان الشعب حيث إقر البرلمان قانون يضاعف مرتبات رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب والوزراء والمحافظين ونوابهم ،بطلب مقدم من الحكومة بتعديل القانون 100 لسنة 1987، بشأن مرتبات رئيس مجلس النواب والوزراء ونوابهم، ويتضمن مشروع القانون النص على أن يتقاضى كل من رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء، شهريًا وبحسب الأحوال، مكافأة أو مرتبًا يُعادل صافيه الحد الأقصى للأجور، وأن يتقاضى كل من نواب رئيس مجلس الوزراء والوزراء والمحافظين مرتبًا شهريًا يعادل صافيه الحد الأقصى للأجور، وأن يتقاضى نواب الوزراء ونواب المحافظين مرتبًا شهريًا يعادل صافيه 90% من الحد الأقصى للأجور.
الجدير بالذكر أن الحد الأقصى للأجور يصل الى 42 ألف جنيه حسب ما حدده الدستور.
فى الوقت الذى رفض فيه مجلس الوزراء تطبيق حكم المحكمة الإدارية بتعويض أصحاب المعاشات بنسبة ٨٠٪‏ من أخر خمس علاوات ولجأ لمحكمة الأمور المستعجلة لوقف الحكم ، كما رفض رئيس الوزراء صرف علاوة يوليو الماضي ورفض البرلمان زيادة رواتب المعلمين .
بينما البعض من الاعلاميين يدافعون عن القانون بالقول بأنه تقنين للوضع .
– كما يرى بعض الكبار أن راتب ومعاش الوزير متدنى مع ارتفاع الأسعار وهو أحد أسباب رفض البعض لهذا المنصب !!! فما تطالب به الدولة الناس من احتمال الغلاء وزيادة في اسعار الكهرباء والوقود والبعد عن أى ترفيه لا تطبقه على نفسها ، وهذا التناقض خلق حالة احتقان شديدة بين الشعب والدولة

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى