“وهران” تشهد المهرجان الوطنى للفليم القصير

كتبت/ عليو صالح نجوى

شهدت عروس الساحل الغربي الجزائري مدينة الفن الباهــية وهران الأسبوع الماضي لمدة ثلاث أيام في 18 19 و 20 يناير لسنة 2018 فعاليات الطبعة الأولى للمهرجان الوطني للفيلم القصير و التصوير إبداعكم و الذي يعتبر من أهم إنجازات جمعية الصحة سيدي الهواري التي تنشط في العديد من الأعمال الإجـتماعية و التكوينية ، بإشراف من رئيسها السيد كمال بريكسي و كل منظمي المهرجان و هم أعضاء ، منخرطين ، و متطوعين في هذه الحركة الجـمـعـوية .
المهرجان في طبعته الأولى حـقـق نجاحا وطـنيا من خلال الأفلام القصيرة التي أدرجت في المنافسة و كذلك الصور .
ترأس لجنة التحكيم الممثل الجزائري النجم “حسان كشاش ” أين كانت جائزة أحسن فيلم قصير ” Human “ لمخرجه عصام تاعشـيت و تحصل المصور “عمار ديب ” على المرتبة الأولى في تصنيف جوائز الصورة.
شهدت الطبعة الأولى من المهرجان عدة نشاطات ، حيث برمجت ورش تكوينية في كتابة السيناريو تحت إشراف الإعلامية و السيناريست “سارة برتيمة” و كذلك أدرجت في برنامج فعاليات المهرجان ورش للصورة و التمثيل .
ضم المهرجان العديد من المشتركين في طبعته الأولى من مختلف الولايات الجزائرية سبق و أن وضعو بصمتهم الفنية في الكثير من المناسبات و التظاهرات الثقافية ، كذلك ضيوف أغلبهم كان من وجوه تلفيزيونية و سينمائئة جزائرية ، حيث كان الضيف الشرفي للمهرجان الممثل الشاب “أحمد زيتوني ” .
حقق المهرجان نجاحا من خلال بصمته الفنية التي شهد لها إعلاميون كثر و تحدثت عنها وسائل إعلامية متعددة

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى