محافظ المنيا يسلم 90 منزلاً بعد إعادة تأهيلها ب3 قري بمطاي

المنيا :امل نور الدين
نفذت الاورمان 90منزلا بتكلفت3و240الف جنيه ب3قرى بمركز مطاى شمال المنيا وقام عصام البديوى محافظ المنيا،بتسليم هذه المنازلً للمواطنين من الأسر الأكثر احتياجاً بقرى ( الهماملة ـ سعيط ـ مزروع) التابعة لمركز مطاى ، والتي تم إعادة تأهيلها واعمارها بتكلفة إجمالية قدرها 3 مليون و240 ألف جنيه، ضمن المرحلة الثانية من مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجاً بصعيد مصر وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر .
حضر التسليم اللواء ناصر فتحي رئيس مركز مطاى ومحمد سيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وسيد الشوربجى مدير عام جمعية الأورمان.
أشاد المحافظ بالجهود التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني لمد يد العون لكل المحتاجين والمستحقين، بهدف تحسين مستوي معيشتهم ،واكد على دعمه لكل الجمعيات التنموية صاحبة الفكر الايجابي والمساهمة في برامج التنمية بالمحافظة والتي تعود بالنفع العام على المواطنين ورفع العبء عن كاهل الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية والأكثر احتياجا.
من جانبه، أوضح سيد الشوربجى مدير عام جمعية الأورمان، أن أعمال إعادة إعمار المنازل شملت إنشاء وبناء وترميم و تعريش الأسقف وتركيب أبواب وشبابيك وتوصيل مياه وكهرباء ومحاره المنزل من الداخل والخارج وتركيب سيراميك حوائط وأرضيات ودهانات المنزل بالكامل .
وأشار إلى أن الحالات المستفيدة تم اختيارها من فئة الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً من الأرامل والمطلقات ومحدودي الدخل من أبناء القري وذلك عقب إجراء بحث اجتماعي بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي ، بما يحقق تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية ورفع العبء عن كاهل الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى