” ترشيد استهلاك الكهرباء ” ندوه إعلامية بالغربية

كتبت شيماء نعمان
فى إطار التعاون المستمر بين مجمع إعلام و الإدارة التعليمية بزفتى تم عقد ندوة إعلامية تثقيفية بمدرسة عمرو بن العاص التجريبية بزفتى
استهدفت الندوة القاء الضوء على مفهوم الترشيد عامة وترشيد استهلاك الكهرباء خاصة .
تحدثت فى الندوة المهندسة فاطمة الزهراء فايز عبد الله مهندس بشبكة كهرباء قطاع شرق الغربية عن معنى ومفهوم الترشيد و هو تأدية نفس المهام بنفس الجودة مع توفير النفقات و هو التشغيل الأمثل للأجهزة. وأعطت بعض الأمثلة عن كيفية استخدامها وتشغيلها مثل ( السخان ضبط درجة غليان المياه وفصله قبل الغليان وتشغيله عند الحاجة. كاتل الشاى هو من اكثر الأجهزة استخداماً فيجب وضع كمية المياه المراد تسخينها فقط. الثلاجة يجب ضبطها على درجة تناسب درجة حرارة الصيف والشتاء ، يجب عند شراء الثلاجة وجود بطاقة كفاءة الطاقة لاستخدام الطاقة الأقل. التكييف يكون على درجة 24 يتم عمل صيانة للفلتر كل فترة ).
ثم تحثت وفالت ان ترشيد استهلاك الكهرباء: هو الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية عن طريق استخدامها عند الحاجة الحقيقية لها وتنفيذ مجموعة من الإجراءات أو التقنيات التى تؤدى الى خفض استهلاك الطاقة الكهربائية.
كما تناولت طرق واهمية الترشيد والعائد على الأسرة منه بتوفير المبالغ المنصرفة من ميزانية الأسرة وتوجيهها لأشياء أخرى تستفيد منها الأسرة .
وأكدت على كيفية الترشيد باختيار الأجهزة الأقل استهلاك للكهرباء . واستخدام اللمبات الليد لتوفر الكهرباء لأنها اقل استهلاك من اللمبات الاخرى.
وفى الختام اجابت على الأسئلة المقدمة من الطلبة .
شارك في الندوة طلبة مدرسة عمرو بن العاص التجريبية بزفتى وبعض المدرسين .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى