الفنان العالمي أحمد نوار في ضيافة جامعة طنطا السبت المقبل

متابعة/ شيماء نعمان
تنظم جامعة طنطا السبت المقبل لقاء ثقافي تحت عنوان “عودة للجذور” برعاية الأستاذ الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بأعمال رئيس الجامعة حيث تستضيف الجامعة الفنان العالمي الدكتور أحمد نوار الذي يعد أحد الرموز المصرية من جيل الرواد لتقديم القدوة والنموذج والمثل الأعلى للشباب من طلبة وطالبات الجامعة وذلك بقاعة المؤتمرات بمقر إدارة الجامعة في إطار التعاون بين جامعة طنطا ووزارة الشباب والرياضة.
من جانبه أكد الدكتور إبراهيم سالم حرص الجامعة على تنظيم مثل هذه اللقاءات الثقافية بما يسهم في الارتقاء بالذوق العام للطلاب، وتدعيم الجانب الثقافي لديهم باعتبار أن الثقافة هي قاطرة التنمية في المجتمعات.
من المقرر أن يشارك باللقاء السادة عمداء ووكلاء الكليات، ومنسقو الأنشطة الطلابية بالكليات، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب.
جامعة طنطا تعلن الحداد على شهداء حادث مسجد الروضة بالعريش
أعلنت جامعة طنطا حالة الحداد ٣ أيام على شهداء الحادث الإرهابي الذي وقع في منطقة بئر العبد بشمال سيناء الْيَوْمَ خلال صلاة الجمعة.
من جانبه أدان الأستاذ الدكتور/ إبراهيم عبد الوهاب سالم ( القائم بأعمال رئيس الجامعة) هذا التفجير الإرهابي الغاشم مؤكداً أن الاٍرهاب لن ينال من وحدة الشعب المصري، وأن شعب مصر سيظل متكاتفاً مع قيادته السياسية وداعماً لها فى مواجهة المؤمرات التى تستهدف استقرار الوطن ومقدراته، وكل فكر ينتهج الاٍرهاب الأسود لتبرير قتل الأبرياء وترويع المواطنين الآمنين.
وأعرب سيادته باسم السادة النواب والعمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وكافة العاملين بجامعة طنطا عن تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين، مؤكداً أن جامعة طنطا على أتم الاستعداد للتضحية بالغالي والنفيس من أجل الحفاظ على أمن مصر القومي وسلامة شعب مصر العظيم.
http://www.tanta.edu.eg/ar/News_Details.aspx…
قناص حرب الاستنزاف فى ضيافة جامعة طنطا
www.tanta.edu.eg
انطلقت صباح اليوم فاعليات اللقاء الثقافي الذي نظمته جامعة طنطا بعنوان “عودة للجذور” تحت رعاية الأستاذ الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم ( القائم بأعمال رئيس الجامعة)
قناص حرب الاستنزاف فى ضيافة جامعة طنطا
انطلقت صباح اليوم فاعليات اللقاء الثقافي الذي نظمته جامعة طنطا بعنوان “عودة للجذور” تحت رعاية الأستاذ الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم ( القائم بأعمال رئيس الجامعة) ، حيث استضافت الجامعة الفنان التشكيلي العالمي الدكتور أحمد نوار وذلك في إطار التعاون بين جامعة طنطا ووزارة الشباب والرياضة. من جانبه رحب الدكتور إبراهيم سالم بقناص حرب الاستنزاف وأهدى لسيادته درع الجامعة باعتباره أحد الرموز المصرية من جيل الرواد والقدوة والنموذج والمثل الأعلى للشباب من طلبة وطالبات الجامعات، كما أكد الدكتور ابراهيم سالم على أهمية إلقاء الضوء على حياة رموز الثقافة المصرية باعتبار أن الثقافة هي قاطرة التنمية في المجتمعات. وفى السياق ذاته أهدى الدكتور أحمد نوار مجموعة قيمة من مؤلفاته لجامعة طنطا معرباً عن سعادته البالغة بتواجده داخلها ولقائه بشبابها الواعد ، موجهاً إياهم بضرورة العودة للجذور والتواصل مع الأجيال السابقة للاستفادة من تجاربهم وما مروا به من أحداث بما يشكل لديهم خلفية ثقافية تثري معارفهم وتوسع مداركهم. وأكد نوار خلال اللقاء أن شخصيته تأثرت كثيراً بكل مرحلة من مراحل حياته ، حيث أشار سيادته الى تراجع الاهتمام بكافة مجالات الأنشطة عما كان عليه فى السابق فى المراحل الدراسية المختلفة ، وهنا أكد على دور العمل العام والمستثمرين وضروة اسهامهم في التنمية التعليمية والثقافية والبشرية موضحاً أنه لابد أن تتكامل دائماً كل آليات التنمية البشرية في المجتمع حيث يتكامل دور المعلم والطالب والبيئة للارتقاء بمستوى التعليم والثقافة في مصر. وأضاف الفنان العالمي أن مشاركته في حرب 1973 من أهم المراحل التي أثرت على شخصيته مشيراً أنه استفاد من دراسته للفن وخبراته الفنية خلال الحرب ؛ فبرؤيته كفنان كانت لديه القدرة دائماً على كشف الحيل التمويهية والخدع البصرية التي كان يستخدمها العدو مضيفاً أن هذه هي علاقة الفن بالحرب ، مفيداً أن أعماله الفنية كانت دائماً ذات صلة بالقضايا القومية التي عاصرها فقد شملت أعماله عدد من الموضوعات منها السد العالي وقضية فلسطين وحرب فيتنام والتفرقة العنصرية في جنوب افريقيا وغيرها. وقد شارك باللقاء الأستاذ الدكتور السيد مزروع عميد كلية التربية النوعية والأستاذ الدكتور مجدي وكوك منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة والأستاذ جمال حمزة مدير عام رعاية الشباب وعدد من السادة عمداء ووكلاء الكليات، ومنسقو الأنشطة الطلابية بالكليات، وأعضاء هيئة التدريس الهيئة المعاونة والطلاب.
http://www.tanta.edu.eg/ar/News_Details.aspx…
رئيس جامعة طنطا في لقائه بوفد الجامعة المشارك في الملتقى الإبداعي ال19 بالإمارات : الثقافة والفنون قوة مصر الناعمة في مواجهة الإرهاب والتطرف
www.tanta.edu.eg
كرم اليوم الأستاذ الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا وفد الجامعة المتمثل في كليتي التربية النوعية والتمريض
رئيس جامعة طنطا في لقائه بوفد الجامعة المشارك في الملتقى الإبداعي ال19 بالإمارات : الثقافة والفنون قوة مصر الناعمة في مواجهة الإرهاب والتطرف
كرم اليوم الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا وفد الجامعة المتمثل في كليتي التربية النوعية والتمريض والذى شارك بفاعليات الملتقى الإبداعي التاسع عشر الذي عقد مؤخراً تحت عنوان “الريادة والإبداع وتحديات القرن الواحد والعشرين” بمقر الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 12 – 15 نوفمبر الجاري.
ومن جانبه أكد الدكتور إبراهيم سالم على دعمه الكامل لكافة مجالات الأنشطة الطلابية بالجامعة ، مشيراً الى أهمية الفن فى هذه المرحلة المهمة من تاريخ الوطن ودوره الرائد فى نشر قيم المحبة والتسامح والتعايش وقبول الآخر وأيضاً مواجهة العنف والتعصب والكراهية وغيرها من الممارسات التى من شأنها تفكيك أواصر المجتمع.
وكانت الطالبة ندا حسين شرة الطالبة بالفرقة الثانية بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية قد حصلت على المركز الثالث في المجال الإبداعي من خلال مشاركتها ببحث تحت عنوان “أثر الرسالة التشكلية على تعديل سلوك الأفراد ومحاربة التطرف” بالاشتراك مع الدكتورة رانيا الإمام الأستاذ بقسم التربية الفنية بالكلية.
وقد تشكل وفد كلية التربية النوعية من الدكتور/ عبد الواحد عطية وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور/ محمود السيد رئيس قسم التربية الفنية بالكلية، والدكتورة رانيا الإمام الاستاذ بقسم التربية الفنية، في حين تشكل وفد كلية التمريض من الدكتورة / عفاف عبد العزيز بصل والطالب /عبد الله حسام السكري بالفرقة الرابعة بالكلية .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى