محافظ قنا و رئيس قطاع السكان و تنظيم الأسرة يشهدان تدشين حملة “تنمية مصر.. طفلين وبس “

مرفت عبدالموجود

شهد اليوم السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا والاستاذة الدكتورة/ سعاد عبد المجيد رئيس قطاع تنظيم الأسرة والسكان بوزارة الصحة تدشين حملة “تنمية مصر.. طفلين وبس” من وحدة صحة الأسرة بقرية بركة بمدينة نجع حمادي و التي تستمر لمدة ثلاثة أيام وذلك في إطار تنفيذ الإستراتيجية السكانية المنضبطة 2030 التي تهدف الي تقديم خدمات صحية وتوعوية مجانية للأسر المصرية بمختلف محافظات الجمهورية  .

وذكر الهجان أنه بعد الانتهاء من عملية التعداد السكاني الأخيرة التي قام بها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تنامي الاهتمام لدي القيادة السياسية بدعم الجهود المبذولة لمواجهة الزيادة السكانية ومن ثم بدأت محافظة قنا في تطبيق الإستراتجية التي وضعتها وزارة الصحة والسكان فهي اليوم تُدشن حملة ” تنمية مصر…. طفلين وبس ” علي أرضها والتي تستمر لمدة يومين حيث سيتم تدريب عدد من الأطباء علي احدث وسائل تنظيم الأسرة بالإضافة إلى تجهيز عدد من القوافل الطبية والدفع بها الي قري ونجوع ومدن المحافظة .

وأضاف الهجان أن برنامج الحملة يتضمن عقد ٥٠ ندوة تثقيفية بمختلف الإدارات الصحية داخل دائرة الحافظة وذلك لعمل لقاءات موسعة مع المواطنين لاسيما حديثي الزواج والمقبلين عليه لحثهم على الاكتفاء بطفلين فقط لضمان التربية والتعليم الجيد لهم موضحا أن تلك الندوات تدور محاورها عن مزايا خدمات تنظيم الأسرة ومردودها الايجابي على صحة الأم والطفل وندوات عن مخاطر التسرب من التعليم وأخري عن مخاطر الزواج المبكر موضحا أن تلك الندوات سوف يقدمها عدد من الاطباء المتخصصين بالتنسيق مع رجال الدين الاسلامي و المسيحي .

ومن جانبها ذكرت الدكتورة سعاد عبدالمجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة أن الحملة يتم تنفيذها بكافة محافظات الجمهورية تحت رعاية وزارة الصحة بالتعاون مع وزارات التنمية المحلية والأوقاف والتضامن الاجتماعي والقوي العاملة وبالتنسيق مع كل من المجلس القومي للسكان، والمجلس القومي للمرأة وهيئة محو الأمية وعدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني  .

وأضافت الدكتورة سعاد عبد المجيد ان عدد المستهدفين بمحافظة قنا حوالي 74 الف سيدة حيث بدأت الحملة أنشطتها في أربع مراكز هي ( قنا – فرشوط – نجع حمادي – قفط ) وانه يوجد بالحملة عدد من الأطباء المتخصصين في مجال الأسرة والصحة الإنجابية مشيرةً إلي انه يتم استخدام كبسولات الامبلانون nxt الحديثة بمحافظة قنا كأول محافظة علي مستوي الجمهورية  .

وعلي هامش زيارتها لمحافظة قنا حضرت رئيس قطاع تنظيم الأسرة والسكان اجتماع المجلس الإقليمي للسكان الذي عقد بمقر ديوان عام المحافظة واشادت خلال الاجتماع بالدعم الكبير لمحافظ قنا لإنجاح هذه حملة  ” تنمية مصر…. طفلين وبس ”  فيما أضاف الهجان انه يتم عقد الاجتماع الإقليمي للسكان بصفة دورية للوقوف علي معدلات الزيادة والنمو السكاني وبحث طرق مواجهتها مؤكدا ان الاسرة الصغيرة تمثل الحياة الأفضل ،  وفي نهاية الاجتماع تم تكريم الممرضة/ اميمة عسران احمد من الوحدة الصحية بقرية ساحل البقيلي بنجع حمادي لما بذلته من جهود متميزة في مجال تنظيم الاسرة  .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى