ادمان المرأة كارثى واخطر من الرجل فى لقاء حوارى تحت عنوان “معا لمواجهة الادمان”

المنيا :امل نور الدين
قامت إدارة الشباب والطلاب بمحافظة المنيا بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لمجلس الوزراء، بتنظيم لقاءاً حواريا بمقر فرع المجلس القومى للمرأة تحت عنوان “معا لمواجهة الإدمان” للتوعية بخطورة المخدرات على صحة الفرد والشباب وآثاره السلبية المدمرة على الوطن وأهمية العلاج المبكر لمن وقع في دائرة الادمان .
وقالت دكتورة نيفين فكرى ، مدير وحدة معالجة الآدمان بمستشفى الصحة النفسية بالمنيا ، أن الأدمان خطر يداهم الأسرة المصرية وهناك العديد من الحالات المنتشرة فى المجتمع تتعاطى المخدرات لكنها مستترة والاسرة عليه أن تكون أكثر وعياً بأبنائها حتى لا يقعوا ضحية للأدمان .
وأوضحت فكري ، أن أدمان المرأة للمخدرات يكون أحيانا” كارثى” وأخطر من أدمان الرجل ، لأنها لا تفصح لأحد بأدمانها خوفاً من الفضيحة ، وبالتالى لا يتم تقديم العلاج لها فى الوقت المناسب مما يعرض حياتها للخطر.
وتناول نبيل علام منسق بصندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى خلال اللقاء الاسباب التى تؤدى إلى زيادة نسبة التعاطى والإدمان فى المجتمع واضرار المخدرات على مستقبل الوطن خاصة أنها تستهدف الشباب مشيرا إلى أن الدولة تعالج أى مدمن للمخدرات بشكل مجاني وسري للغاية، مشيرا إلى أنه تم تحديد خط ساخن وهو 16023 لتلقى أى استفسارات عن حالات تحتاج للعلاج .
وقالت مارية نعيم، مدير إدارة الشباب والطلاب بالمحافظة أن اللقاء ياتى ضمن أنشطة خطة استثمار طاقات الشباب التى تنظمها إدارة الشباب والطلاب بالمحافظة بكافة مراكز وقرى المحافظة تحت رعاية اللواء عصام البديوى محافظ المنيا مشيرة إلى أن اللقاءات مستمرة لتغطية كافة مراكز وقرى المحافظة .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى