وكالة إيطالية تشيد بعودة السياح الفرنسيين والروس إلى مصر

متابعة /أميرة عمر
أشادت وكالة “نوفا” الإيطالية بانتعاش قطاع السياحة فى مصر وعودة الحركة الوافدة من السوق الروسية والفرنسية، متوقعة زيادة عدد الوافدين إلى مصر العام المقبل، وقالت إن وزير السياحة، يحيى راشد، أعلن أن المؤشرات الخاصة بالمبيعات والحجوزات تؤكد عودة السياحة الفرنسية إلى مصر، جاء ذلك خلال عدة لقاءات على هامش افتتاحه الجناح المصرى بمعرض Top Resa، يرافقه السفير إيهاب بدوى سفير مصر لدى فرنسا.
وفى الوقت نفسه، فإن القطاع السياحى المصرى يشهد خلال الفترة الحالية حالة طوارئ استعدادا لعودة الحركة الوافدة من السوق الروسية، ودعا خبراء القطاع البنك المركزى لضرورة تفعيل مبادرته لدعم صيانة الفنادق، كما تم إطلاق دعوات أخرى لتدشين حملة لرفع الحظر عن مصر بشكل سريع يشارك فيها رموز القطاع والبرلمانيون، واتحاد الغرف السياحية.
وأكدت الوكالة أن خبراء السياحة أكدوا أن مصر ستستفيد بشكل كبير، العام المقبل، حيث يبدأ السياح الإسبان لالتوافد على مصر، خاصة بعد الاعتداء الإرهابى الذى استهدف برشلونة أغسطس الماضى وأدى إلى مقتل 16 شخصا.
وأشارت الوكالة إلى أن أسعار الرحلات السياحية إلى إسبانيا سترتفع العام المقبل، ما يجعل الأسعار فى مصر مناسبة إلى حد كبير للسياح، ويعتبر هذا من الأسباب التى ستجعل السياح يغيرون وجهاتهم.
من جهتها قالت شركة “توماس كوك” السياحية البريطانية، إن أسعار العطلات فى إسبانيا قد ترتفع الصيف المقبل بنسبة تتراوح بين 5 % و10%، غير أن بيتر فانخهاوسر، وهو رئيس تنفيذى لإحدى شركات السفر البريطانية، قال إن الأسعار ستكون مواتية للراغبين فى قضاء إجازاتهم فى مصر وتونس، متوقعا أن تزداد الرحلات إلى هاتين الوجهتين بنسبة 3%.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى