صحة الأقصر تنتهي من تشكيل اول مكتب فني بالمديرية

الاقصر- هناء السيد

شدد محافظ الاقصر محمد بدر علي ضرورة تفعيل عمل كافة الادارات بمختلف المديريات والهيئات بالمحافظة والاستفادة من العنصر البشري من العاملين بهذه المؤسسات معلنا عن دعمه لكافة الجهات التي ترغب في الارتقاء بمستوي للعمل وتطويره .
وفي هذا الصدد تسعي مديرية الصحة بالاقصر لتحسين منظومة العمل عبر اجراء تغييرات وتنقلات للكوادار الطبية داخل الادارات بما يحقق اقصي استفادة ممكنة لصالح العمل حيث جري مؤخرا الدفع باربعة قيادات جديدة في عدة مواقع هامة هي ادارات التخطيط ومكافحة العدوي ومواقع مديري الادارات الصحية بمدن القرنة والزينية .
ويستكمل وكيل وزارة الصحة بالاقصر الكتور السيد احمد عبد الجواد جهوده لتطوير منظومة العمل بتفعيل المكتب الفني بالمديرية واستحداث كفاءات وعناصر متميزة للعمل به كونه الالة المحركة للمديرية كما يعد احد اهم المكاتب التي يصب عملها في كافة المؤسسات الصحية بالاقصر .
وفي هذا الإطار اعلن الدكتور هشام الراوي مدير المكتب الفني بمديرية الصحة بالاقصر والمكلف من قبل وكيل الوزارة بتشكيل المكتب واعداد الهيكل التنظيمي له ، اعلن عن الانتهاء من تشكيل اول مكتب فني بالمديرية واختيار فريق عمل له مكون من ٧ اطباء ممن يتميزون بالكفاءة والاخلاص في العمل .
وقال الدكتور هشام الراوي اول مدير للمكتب الفني بصحة الاقصر ان وزير الصحة الدكتور احمد عماد الدين شدد علي ضرورة تفعيل المكاتب الفنية بجميع المحافظات وتعريفهم بالتوصيف الوظيفي لهم المقرر من الوزارة.
وأضاف الراوي ، أن المهام التي كلف بها فريق المكتب الفني تدور كلها حول الإرتقاء بالوضع الصحي وتطوير وتنظيم العمل، وتذليل العقبات التي يواجهها المواطن والطبيب، فالمكتب الفني هو حلقة الوصل التي تربط ما بين المواطن والطبيب والقيادات الصحية بالأقصر وتربط ما بين صحة الأقصر والمحافظات الأخرى وكذلك ما بين صحة الأقصر والديوان الوزاري، وهو المكان الذي تعرض عليه المشكلات والشكاوى للتواصل مع جميع الأطراف وإيجاد أنسب الحلول وتحويلها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة ومتابعتها ثم إفادة السيد وكيل الوزارة بما تم .
واضاف ان احدي مهام المكتب هي متابعة جميع تقارير المرور التفتيشية على المنشئات الصحية للنظر في السلبيات وعرضها على الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة ومتابعتها بالاضافة الي سرعة الرد والتواصل مع الوزارة في جميع البيانات المطلوبة .
واوضح ان المكتب الفني هو القوة المحركة لأعمال المديرية، والساعد الأيمن لوكيل الوزارة كما أنه يقوم بتمثيل وكيل الوزارة في حضور الاجتماعات والمؤتمرات التي يفوضه بها حال عدم تمكنه من الحضور..
ولفت الراوي الي اختيار فريق متميز لادارة المكتب وذلك بعد عدة مشاورات وتحريات عن اهم العناصر المتميزة في مجال العمل بصحة الاقصر ووافق وكيل وزارة الصحة علي فريق العمل الذي ضم كلا من الدكتورة / نهال مصطفى محمد حفني طبيب علاج طبيعي ، الدكتور/ محمد النوبي عبد الوهاب . طبيب صيدلي الدكتورة/ عبير شوقي طبيب علاج طبيعي. الدكتورة / أمنية مصطفى طبيب علاج طبيعي. الدكتورة/ كرستين جرجس طبيب صيدلي الدكتورة/ ماريان ميشيل طبيب صيدلي الدكتورة/نهاد نصر الدين طبيب علاج طبيعي.
واختتم الراوي بدعوة كافة الادارات والجهات للتعاون مع المكتب الفني حتي يتثني له القيام بواجباته علي الوجه الامثل مؤكدا ان الفترة القادمة ستشهد مزيدا من الجهود في سبيل الارتقاء بالعمل وتحسين مناخه بما يعود بالنفع علي المواطن

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى