الجديد في . سماع شهادة “مرسي” في “اقتحام سجن بورسعيد”

 

متابعه ايات الشيخ

 

تستأنف محكمة جنايات بورسعيد، التي ستنعقد في أكاديمية الشرطة الكائنة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد السعيد، اليوم الأحد، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”اقتحام سجن بورسعيد”.

 

ومن المقرر في هذه الجلسة، الاستماع إلى شهادة الرئيس الأسبق محمد مرسي، والذي يحاكم في القضية المعروفة إعلاميا بـ”التخابر مع قطر”، وفقا لما قررته المحكمة في جلسة سابقة.

 

كانت النيابة وجهت للمتهمين أنهم بتاريخ 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي، وأمين الشرطة أيمن عبدالعظيم أحمد العفيفي، و 40 آخرين عمداً مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين، وذلك عقب صدور الحكم في قضية مذبحة إستاد بورسعيد، ونفاذا لذلك الغرض أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين في القضية أنفة البيان إلى المحكمة.

 

وأضافت النيابة أن المتهمين انتشروا في محيط التظاهرة بالقرب من سجن بورسعيد العمومي والشوارع المحيطة به، وعقب صدور الحكم أطلقوا الأعيرة النارية من أسلحة مختلفة صوب المجني عليهم قاصدين من ذلك قتلهم فأحدثوا بهم الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي أودت بحياتهم.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى