مقتل 14 إرهابيا فارين من سيناء للإسماعيلية بعد تبادل إطلاق النار مع الأمن

الاسماعيلية/ اسرار

أعلنت وزارة الداخلية مقتل 14 إرهابيا فارين من سيناء فى معسكر للإرهابيين. قبل تنفيذهم أعمالا تخريبية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها أنه فى إطار جهود الوزارة المتصلة بملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والمتورطة فى تنفيذ العمليات العدائية التى شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة بمحافظة شمال سيناء والتى كان من بينها استهداف بعض رجال الشرطة والقوات المسلحة، فقد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى تتضمن اضطلاع مجموعة من الكوادر الإرهابية بمحافظة شمال سيناء بإعداد معسكر تنظيمى لاستقبال العناصر المستقطبة حديثاً لصفوفهم من مختلف محافظات الجمهورية وإخضاعهم لبرامج إعداد بدنى وتدريب عسكرى على إستخدام الأسلحة النارية مختلفة الأنواع وتصنيع العبوات المتفجرة وصقلهم بدورات لتأهيل العناصر الإنتحارية تمهيداً للدفع بهم لمواصلة نشاطهم العدائى بصفوف التنظيم.

– تم التعامل مع تلك المعلومات وتبين إتخاذهم من المنطقة الصحراوية الكائنة بنطاق الكيلو 11 دائرة مركز شرطة الإسماعيلية معسكراً لهم، حيث تم إستهدافها بتاريخ 8 الجارى (عقب إستئذان النيابة) وحال إقتراب القوات بادرت العناصر المتواجدة بالمعسكر بإطلاق وابل كثيف من النيران تجاهها، فتم التعامل مع مصدرها مما نتج عنه مصرع (عدد 14 عنصر إرهابى) أمكن تحديد عدد 5 منهم وهم كل من :-
1. محمد أحمد عبدالخالق حبيب (مواليد 7/1/1979 القليوبية ويقيم بها 40 السلام/ مطار إمبابة/ إمبابة).
2. طارق عبدالله حسن عبدالله (مواليد 15/2/1985 الجيزة ويقيم بها أوسيم ش الجامع/بشتيل البلد – عامل).
3. محمد شعبان طه عبد العزيز (مواليد 1/1/1995 الفيوم ويقيم بها الناصرية أبشواى – عامل ) .
4. خالد محمد أيمن سالم حسين ( مواليد 9/3/1992 الدقهلية ويقيم بها 28 ينابيع الخير/الفردوس – حارس عقار).
5. على هاشم أحمد عصام الدين مصطفى ( مواليد 24/6/2001 القاهرة ويقيم بها الزيتون – بائع عطور).
** جميعهم مطلوب ضبطهم فى القضية رقم 79/2017 حصر أمن دولة عليا ” تحرك مجموعة من العناصر الإرهابية المعتنقة لأفكار تنظيم داعش الإرهابى “والباقين عددهم 9 مجهولين – جارى تحديدهم”.
– كما تبين أن هؤلاء العناصر كانوا يتخذون من إحدى الخيام مكان للإعاشة .. فضلاً عن العثور على (عدد 7 سلاح آلى، رشاش، طبنجة حلوان، بندقية خرطوش، خيمة بداخلها مستلزمات إعاشة “أغذية – ملابس – بطاطين… ” ملابس عسكرية، مجموعة من الكتب والمطبوعات التى تتضمن مواد دينية متطرفة).
– وإذ تؤكد وزارة الداخلية عزمها المضى قدماً بسواعد رجالها فى مواجهة هؤلاء العناصر وإجهاض مخططاتهم العدائية فى سبيل إقتلاع جذور الإرهاب من ربوع الوطن وبصفة خاصة بمحافظة شمال سيناء وذلك بالتعاون والتنسيق مع قواتنا المسلحة .. والله

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى