محافظ قنا يعقد اجتماع لمناقشة ملف التعديات علي أراضي الدولة

متابعة/مرفت عبدالموجود

عقد السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا اجتماعا موسعا لمناقشة ملف إزالة التعديات علي أراضي أملاك  الدولة والأراضي المطلوب تقنينها ومناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات التي يجري تنفيذها بالمحافظة وذلك بحضور السيد اللواء سكرتير عام المحافظة والسيد الأستاذ السكرتير العام المساعد والسادة رؤساء مجالس المدن ومديري المديريات .

أوضح الهجان أن الوحدات المحلية بالتعاون مع الجهات الأمنية نجحت في إزالة 11255 حالة تعدي علي أراض أملاك الدولة بمختلف مدن المحافظة وشدد خلال الاجتماع علي ضرورة استمرار تلك الحملات لإزالة كافة التعديات سواء علي الأراضي الزراعية أو أراضي أملاك الدولة .

 

كما كلف محافظ قنا رؤساء المراكز والمدن بوضع لافتات توضيحية على أراضى أملاك الدولة التي تم استردادها خلال حملات إزالة التعديات وذلك لمنع التعدي عليها مرة أخرى أو استخدامها بأي شكل من الأشكال وأنه حال مخالفة ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف .

ووجه محافظ قنا خلال الاجتماع بتشكيل لجان بالوحدات المحلية وديوان عام المحافظة لتلقي طلبات الراغبين في تقنين أوضاعهم من واضعي اليد علي أراضي أملاك الدولة بالزراعة أو المباني مع مراعاة تطبيق اللوائح والقوانين المنظمة لهذا الشأن .

كما ناقش الهجان خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للمشروعات التي يجري تنفيذها بالمحافظة لاسيما مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي موصيا التنفيذيين بالمتابعة الدورية للشركات المنفذة لتلك المشروعات وتوضيح معدل التنفيذ وأسباب التوقف ان وجدت موجها باتخاذ الإجراءات القانونية مع المقاولين المتقاعسين في المشروعات المسندة إليهم ، وأعطي تعليماته للمسئولين بالانتهاء من المشروعات المنوط بها في المواعيد المحددة لها مسبقاً .

كما ناقش محافظ قنا مع مسئولي مديرية الشئون الاجتماعية  والصندوق الاجتماعي إمكانية عمل معرض شهري بالمحافظة والمحافظات المجاورة  لتسويق المنتجات اليدوية الحرفية والتراثية التي يتميز بصناعتها أهالي قنا .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى