“المعايير العالمية للرعاية الطبية لمرضى الحالات الحرجة”في المؤتمر السنوي الـ 32 لطب طنطا

كتبت شيماء نعمان
افتتحت كلية الطب بجامعة طنطا اليوم المؤتمر السنوي الثاني والثلاثين والرابع دولياً الذي تعقده الجامعة تحت عنوان “تمصير المعايير الدولية .. نحو ممارسة طبية أفضل” برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا في الفترة من 7-10 مارس الجاري.
وأكد الدكتور محمد أحمد ضبعون نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في كلمته نيابةً عن الدكتور إبراهيم سالم أن تقديم خدمة صحية ذات مستوى طبي متميز يكتسب أهمية بالغة في سياسات مختلف الدول والأنظمة باعتبارها من أهم الخدمات التي يتم تقديمها للإنسان نظراً لإرتباطها بصحته وحياته .. مشيراً أن مصر شهدت تطوراً ملحوظاً في مجال الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتعتبر من أوائل الدول التي حرصت على تطبيق معايير الرعاية الصحية العالمية بمؤسساتها العلاجية وهو ما يتطلب أن تحاول كل مؤسسة طبية الاستفادة من هذه المعايير وتطبيقها بالشكل الذي يتناسب مع احتياجاتها بما يميزها عن غيرها من المؤسسات الطبية الأخرى لكن استمرار هذا التميز مرهون بمدى التزامها بتلك المعايير وهو ما يتم من خلال متابعة دورية لتلك المؤسسات للوقوف على مدى التزامها في تقديم خدمة طبية تتفق والمعايير الدولية المنصوص عليها.
في ختام كلمته وجه نائب رئيس الجامعة الشكر والتقدير للقائمين على الكلية لتنظيمهم هذا المؤتمر كمساهمة في تطبيق المعايير الصحية الدولية في المستشفيات والهيئات الصحية في مصر لتحسين مستوى الخدمة الصحية التي يتم تقديمها للمرضى والوصول بها إلى الحد الذي يليق بآدميتهم .. متمنياً أن تحقق جلساته العلمية والفعاليات التي ستعقد على هامشه الهدف المنشود منها.
وأشار الدكتور أمجد عبد الرؤوف عميد الكلية ورئيس المؤتمر أن فعاليات المؤتمر تشهد انعقاد 31 جلسة علمية و15 ورشة عمل وذلك بمقر كلية الطب والمستشفيات الجامعية، والمستشفى التعليمي بحضور نخبة من الأساتذة والعلماء والخبراء المصريين والأجانب.
ومن جانبه أوضح الدكتور كمال عكاشة أستاذ الكلى والباطنة وسكرتير عام المؤتمر أن جلسات المؤتمر تتناول عدد من المحاور أهمها المعايير العالمية للرعاية الطبية لمرضى الحالات الحرجة، والكبد والجهاز الهضمي، والكلى، والأورام بالإضافة إلى مناقشة الجديد في أبحاث الصدر والقلب، وأمراض المناعة والأشعة والتصوير الطبي، وغيرها .. مضيفاً أنه من المقرر أن يعقد المؤتمر جلسة علمية خاصة بالبحث العلمي ودوره في بناء المستقبل.
شهد المؤتمر تكريم السادة الحاصلين على جوائز الجمعيات العلمية والمؤتمرات، والأساتذة الحاصلين على أعلى تنويه في النشر العلمي بالإضافة إلى تكريم السادة الحاصلين على جوائز مؤتمر الكلية لعام 2016، والأساتذة الحاصلين على الجوائز التقديرية، والأساتذة رواد الكلية تقديراً لعطائهم وجهودهم التي قدموها للكلية .. كما تم إهداء درع المؤتمر للدكتور إبراهيم سالم واللواء أحمد صقر الدكتور فؤاد قنديل أستاذ السكر والغدد الصماء بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك بحضور السادة وكلاء الكلية، وعدد من رؤساء ونواب رئيس الجامعة السابقين، والدكتور مجدي الحفناوي نقيب الأطباء بالغربية، ونخبة متميزة من الأساتذة والعلماء والمتخصصين من مختلف الجامعات العربية والأجنبية، وحشد من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس من مختلف الجامعات المصرية.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى