مؤتمر مركز دندرة الثقافى يناقش البناء الإنسانى ومحوريته فى الإصلاح المجتمعى

متابعة/ فتحى طنطاوى

أقام مركز دندرة الثقافي ومقره محافظة قنا، فعاليات المؤتمر السنوى لمراكز دندرة بالقاهرة والذي جاء بعنوان ” البناء الإنساني ومحوريته في الإصلاح المجتمعي ” وبمشاركة وفود من كافة مراكز دندرة بالدول العربية وعدد من العلماء والمهتمين بقضايا الإصلاح والبناء.

اهتم المؤتمر بقضايا البناء الإنساني ودوره في الإصلاح الذاتي والعائلي والمجتمعي والأممي، حيث أن مركز دندرة الثقافي هو مؤسسة أهلية تعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي وله رؤية تقوم على أن الإنسان هو موضوع  ومادة التنمية المستدامة، ويهدف إلى غرس القيم الأخلاقية وترسيخ أدبيات العمل وبناء القدرات وتنمية المهارات ورفع الوعي الثقافي وتحقيق التأصيل المعرفي، وبناء على ذلك فعملية الإصلاح الشاملة والمتوازنة ببعديها الديني والمدني من منظور رؤية مركز دندرة الثقافي محورها الإنسان، وأن إصلاح الإنسان يبدأ من داخله.. فالبداية من نواة القوة وهي الإنسان، ومنه يتسع الإصلاح إلى العائلة والمجتمع والأمة.

تضمن المؤتمر عرضا لأنشطة مركز دندرة الثقافي خلال عام 2016 وتناول العرض عددا من البرامج التعليمية والثقافية وبرامج التدريب والتأهيل لسوق العمل والمبادرات المجتمعية التي تمت خلال العام وقام على تقديمه أحمد يس وصفية سعودي من أعضاء مركز دندرة الثقافي.

وكان للمرأة مشاركة فاعلة ضمن فعاليات المؤتمر، حيث تحدثت أسماء محمد أبوالنصر عن ” محورية دور الأم فى تمكين الطفل” وقالت أن لها أدوار عديدة في عائلتها ومحيط مجتمعها، ومن هذه الأدوار دورها كأم في تمكين طفلها.

ودارت خلال المؤتمر حالة من الحوار والنقاش حول موضوع المؤتمر “البناء الإنساني ومحوريته في الإصلاح المجتمعي ” وذلك خلال الفقرة الحوارية التى شارك فيها د.موسى العسكري الباحث في الشئون الإسلامية، والدكتور علي الألفي وكيل وزارة سابق بالتربية والتعليم ومحمد يس عبادي المتخصص في الشئون التربوية وأدار الحوار حسين الواحي مدرب عام تربوي بالأكاديمية المهنية للمعلمين.

واختتم المؤتمر فعالياته بفقرة إنشادية بجميل الكلمات والنغمات لبراعم مدارس دندرة للتأصيل المعرفي التابع لمركز دندرة الثقافي قدمها محمد حربي وزينب طه وإسلام أبوعوف.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى