” الغربية “مركز إعلام زفتى ينظم ندوة بعنوان “تنظيم الأسرة = حياة سعيدة “

كتبت شيماء نعمان
نظم مركز إعلام زفتى بالتعاون مع الإدارة الزراعية و الإدارة الصحية ندوة إعلامية تحت عنوان تنظيم الأسرة = حياة سعيدة بقاعة الإدارة الزراعية بزفتى.
استهدفت الندوة نشر الوعى بأهمية تنظيم الأسرة .
تحدثت في الندوة الدكتورة رانيا صلاح قنديل مدير عام تنظيم الأسرة بزفتى موضحة أن تنظيم الأسرة هو استخدام وسائل للمباعدة بين فترات الحمل .
وأشارت الى أن التنظيم أصبح أمر ضروري مع الغلاء و عرضت وسائل تنظيم الأسرة لتجنب الحمل والمباعدة بين الحمل والأخر مع التأكيد على أهمية استشارة الطبيب لاختيار الوسيلة المناسبة تجنباً للإصابة بأضرار صحية .
وشددت على أهمية المباعدة بين الولادات للحفاظ على صحة الام والجنين وضمان تربية سليمة للطفل و تطرقت الى مفهوم الصحة الإنجابية و الفرق بين التنظيم و التحديد و الخدمات التى توفرها الدولة فى إطار الصحة الإنجابية من الطفولة الى ما بعد سن الإنجاب و مرحلة المراهقة و التغيرات التى تطرأ على الفتاة وأهمية النظافة الشخصية لتجنب الإصابة بالفطريات والسن المناسب للزواج و الأضرار الصحية و النفسية و الاجتماعية التي تقع على الفتاة في حالات الزواج المبكر .
و أكدت على أهمية الفحص قبل الزواج لتجنب الأمراض الوراثية.
وقد قامت بالرد على استفسارات الحضور حول السن المناسب للفطام و الطريقة المناسبة له لعدم إلحاق أضرار صحية أو نفسية للطفل و كذلك الغذاء الصحي للأطفال و ما هي المشكلات الصحية التى قد تحدث بعد سن الإنجاب مثل التوتر العصبي وهشاشة العظام وبعض الأورام و كيفية الحد من أعراضها .
و في النهاية طالبت الحضور بضرورة أن يحصلوا على المعلومات من مصدرها و استخدام المرأة الوسيلة المناسبة لها حفاظا عليها وعلى طفلها و ضرورة توصيل هذه الرسالة لأكبر قدر ممكن من السيدات لان تنظيم الأسرة = حياة أفضل و أكثر سعادة .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى