وكيل تعليم الغربية يوجه لعمل مبادرة “معايشة يومية” للتفاعل داخل المدرسة

كتبت شيماء نعمان
قام اليوم الأستاذ الشناوي عبد الصمد عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة مدرسة السيدة مباركة الابتدائية، التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، ووجه لعمل مبادرة “معايشة يومية” بإشراك بعض أولياء الأمور المهتمين بالتعليم لحضور يوم كامل بالمدرسة، بالتعاون مع إدارة المدرسة، والتعايش مع المشكلات داخل المدرسة والمشاركة في حلها.
كما وجه سيادته إلى ضرورة قيام مديرة المدرسة بتوفير حجرة أو فصل للطلاب أثناء حصة الدين المسيحي، وعدم تواجد الطلاب مع المعلم بالفناء مرة أخرى، ووجه أيضاً إلى توفير مكان للجمعية التعاونية بالمدرسة، وإلى تواجد مسئول الأمن بالمدرسة على البوابة الخارجية، وعدم السماح لأي شخص بالدخول إلا بعد تسجيل البيانات الخاصة به من واقع البطاقة الشخصية.
ونبه سيادته أخصائية الإعلام بالمدرسة إلى ضرورة الاهتمام بالإذاعة المدرسية، والسجلات الخاصة بالنشاط، وضرورة حث الطلاب على الروح الوطنية، وتنمية الولاء والانتماء والمواطنة، من خلال ما يقدمه الطلاب بالإذاعة المدرسية، كماحث جميع الأخصائيين على الاهتمام بالأنشطة الطلابية لما لها من دور هام في تفريغ الطاقة لدى الطلاب، وجذب الطلاب للمدرسة.
وشدد الأستاذ الشناوي عايد، وكيل الوزارة، على ضرورة استكمال أعمال صيانة البسيطة داخل المدرسة، وتغييراللمبات التالفة بأخرى سليمة موفرة للطاقة، داخل الفصول والممرات.
وفي نهاية المتابعة، استدعى سيادته الدكتور سراج الديب، مدير عام الإدارة التعليمية بغرب طنطا، لمتابعة إزالة كافة السلبيات بالمدرسة، ومتابعة أعمال الصيانة البسيطة داخل المدرسة من سباكة وكهرباء.
ووجه سيادته مدير عام الإدارة التعليمية، إلى ضرورة تنظيم لقاء شهري يجمع بين مديري المدارس وبعض المعلمين المهتمين، وبعض أعضاء مجلس النواب، للتعرف على صيانة المدارس وما تم فيها.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى