السيسى يفتتح متحف الزعيم جمال عبدالناصر

متابعة / فتجى طنطاوى

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم متحف الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والذي كان مقراً لإقامة الرئيس الأسبق بمنطقة منشية البكري بمصر الجديدة.
وكان في استقبال سيادته المهندس/ شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والسيد/ حلمي النمنم وزير الثقافة، والسيد/ عبد الحميد جمال عبد الناصر نجل الزعيم الراحل. كما حضر الافتتاح الفريق أول/ صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والسيد/ مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، والسيد/ عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة.
وقد حضر السيد الرئيس فور وصوله إلى مقر المتحف مراسم إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً باِفتتاح متحف الزعيم جمال عبد الناصر، واستمع سيادته بعد ذلك إلى شرح على ماكيت عن المتحف، وذلك قبل أن يقوم سيادته بتفقد قاعة المقتنيات الرسمية، ومكتب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والصالونات الرسمية، وغرفتي النوم والمعيشة، وقاعة المقتنيات الشخصية
عقب ذلك شاهد السيد الرئيس عرضاً وثائقياً عن أبرز الأحداث التي شهدها عصر الرئيس الراحل بقاعة حكاية شعب، ثم قام سيادته لاحقاً بالتوقيع على سجل الزيارات بالمتحف.
تجدر الإشارة إلى أن افتتاح السيد الرئيس للمتحف يتزامن مع الذكرى السادسة والأربعين لوفاة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والتي توافق الثامن والعشرين من سبتمبر عام 1970.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى