الهلال الأحمر المصري يستضيف يوم الأحد المقبل وعلى مدى ثلاثة أيام اجتماع الصحة الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

القاهرة- اسرار

يستضيف الهلال الأحمر المصري يوم الأحد المقبل وعلى مدى ثلاثة أيام اجتماع الصحة الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويضم الاجتماع 17 جمعية وطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر بهدف رسم خارطة طريق لوضع إطار إقليمي للصحة يرتكز على الاحتياجات والقدرات الموجودة لدى الجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتوفير الرعاية الصحية للنازحين والمهاجرين بسبب الصراعات المسلحة، بفندق إنتركونتننتال بسيتي ستارز مدينة نصر.
يناقش الاجتماع في جلساته العلمية العديد من القضايا المهمة من بينها دور الجمعيات الوطنية في تحقيق نتائج صحية أفضل في إطار أهداف التنمية المستدامة وتطبيق “نظرية التغيير” لوضع الإطار الإقليمي للصحة وغيرها من القضايا المهمة.
بدورها، أوضحت الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصري -في تصريحات صحفية اليوم – أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعاني من أزمات إنسانية ناتجة عن النزاعات المسلحة والصراعات في العراق وليبيا وفلسطين وسوريا واليمن، مما أدى إلى وجود أعداد هائلة من النازحين والمهاجرين الفارين من الصراع، مشيرة إلى أن هؤلاء بحاجة ماسة إلى توفير الخدمات الصحية وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي لهم.
وأشارت إلى أنه من هذا المنطلق ينبع دور الجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تعمل بالتنسيق والتعاون مع أجهزة ومؤسسات الدول؛ لأن دور جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر يعد مساندا ومكملا لعمل أجهزة ومؤسسات الدول وليس بديلا عنها.
ولفتت الأمين العام أنه من المتوقع أن يصل عدد المشاركين في الاجتماع 30 شخصا، من بينهم محمد مخيمر نائب مدير المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،وجولي هال مديرة وحدة الصحة والرعاية في مكتب الاتحاد بجنيف، وماكى إجراشى منسقة برنامج الصحة بالمكتب الإقليمي للاتحاد الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى منسقي الصحة في الجمعيات الوطنية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنسقو الصحة في الجمعيات الوطنية الشريكة التي تعمل في أو لصالح منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأيضا ممثلون عن المراكز المرجعية للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى