محافظة اسيوط تلزم المجازر بذبح الاضاحى للمواطنين مجانا

اسيوط- اسرار

أكد اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط، أن المحافظة ألزمت جميع المجازر الحكومية بذبح الأضاحي مجانا للمواطنين.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة بمسئولي الطب البيطري للوقوف على آخر الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وقال صلاح الدين إبراهيم القائم بأعمال مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة أسيوط، إن المديرية استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك باتخاذ عدد من الإجراءات من بينها إلغاء جميع إجازات الأطباء البيطريين العاملين بالمجازر وتعزيز المجازر بأطباء متخصصين للكشف على اللحوم وتزويد المجازر بالأختام وأدوات النظافة وعمل الصيانة اللازمة بالمجازر من ناحية الصرف الصحي والمياه والكهرباء.

وأضاف سكرتير عام محافظة أسيوط، أنه تم إلزام إدارة التفتيش على اللحوم بتكثيف الحملات على محال الجزارة والأماكن السياحية والمطاعم والفنادق والنوادي لضبط المخالفين وذلك بالاشتراك مع الأجهزة الرقابية الأخرى كالشرطة والتموين وتكثيف الحملات على الأسواق والشوادر التي تقوم بعرض وبيع اللحوم لضبط أي محاولات للغش التجاري.

وشدد عبد الكريم على ضرورة مراقبة ومتابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ تداول المنتجات الغذائية حرصا على سلامة المستهلك وأيضا الإشراف على جميع الأغذية واللحوم الموردة للمستشفيات.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى