البيئة :” فن إعادة التدوير” يصل إلى مراكز الشباب لدعم الأنشطة الصيفية.

متابعة/ فتحى طنطاوى
فى إطار خطة وزارة البيئة لتعميم ونشر تجارب إعادة التدوير بمختلف المناطق وأيضا لمختلف الفئات من (أطفال -شباب – المرأة ) من خلال ما يقوم به فريق إدارة التوعية الجماهيرية بالوزارة من مجهودات متواصلة
لتعليم الفئات المستهدفة فن إعادة التدوير . والذى يفتح الآفاق أمام المتدربين لتحويل أشياء أو مخلفات يعتبرها البعض فقدت قيمتها إلى أشياء أخرى ذات قيمة فنية وجمالية وذات نفع يمكن استخدامها بالمنازل مرة أخرى.
قام فريق التوعية الجماهيرية بتنفيذ ورش عمل حول فن إعادة التدوير بعدد من مراكز الشباب لدعم النشاط الصيفي بالمراكز وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية و مركز طلعت حرب .
حيث قام فريق التوعية الجماهيرية بتنفيذ عدة زيارات لتعليم وإعداد الأولاد المترددين على المراكز الشبابية على كيفية الاستفادة من مخلفات المنازل في إعادة التدوير وصنع أشياء ذات قيمة كالوحات الفنية وصنع منتجات أخرى من خامات مختلفة كالخيش والمشابك .وقام فريق التوعية بعقد مسابقات بيئية بين الأطفال حول أفضل عمل فنى من الخامات لصنع منتج بسيط. وتم توزيع هدايا عينية على الفائزين .
وفى اطار دعم النشاط الصيفي بالتعاون مع النوادي الاجتماعيه .. حتى يمكن الوصول الى اكثر الفئآت التي يمكن ان نتعامل معها .. نظمت ادارة التوعية الجماهيرية احتفاليه كبيره بنادي حدائق الاهرام ورش عمل فنيه مع حوالي 150 طفل …وتعليمهم كيفية استخدام المخلفات لعمل منتجات باستخدام الخيش والمشابك .. والاسفنج … كما تم عقد ندوات للتوعية بعدة قضايا عامه وتم تقسيمهم الى مجموعات بالاضافة الى عقد مسابقة بيئية بين الاطفال وتوزيع هدايا عينيه على الفائزين

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى