القبض على مرتكب سرقة مليون جنيه من فيلا رجل أعمال بالتجمع الأول

 

القاهرة- اسرار

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، اليوم الخميس، في كشف غموض واقعة سرقة مشغولات ذهبية وعملات أجنبية من داخل فيلا بمنطقة التجمع الأول، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطلين بعد استغلالهما توجه حارسها لأداء الصلاة في المسجد.
تم إلقاء القبض على المتهمين، وأمر اللواء خالد عبدالعال مدير الأمن باحالتهم للنيابة للتحقيق.
تلقى اللواء عبدالعزيز خضر مدير المباحث القاهرة إخطارا من قسم شرطة التجمع الأول مفادة تلقى بلاغا من محمد ع، صاحب شركة للهندسية والمقاولات العمومية، مفادة أنه أثناء تواجده بأجازة بالساحل الشمالي تلقى اتصال تليفوني من خفير الفيلا سكنه مفاده بأنه عقب عودته من أداء الصلاة بالمسجد تلاحظ له أن شباك الفيلا الخلفي مفتوح، وباستبيان الأمر تبين وجود بعثرة بمحتوياتها، وعلى الفور انتقل رجال المباحث للفيلا، وتبين سرقة خزينة حديدية صغيرة من داخل غرفة النوم تحوي مشغولات ذهبية مرصعة بالماس “لم يتمكن من حصرها بالكامل”، و5 ساعات ماركات مختلفة، ومبالغ مالية تقدر بنحو 20 ألف دولار، و20 ألف جنيه، و150 يورو ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.
بإجراء التحريات، دلت أن وراء ارتكاب الواقعة كل من زين العابدين م، عاطل، ومصطفى ص، عاطل. عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الكمائن اللازمة تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطهما أثناء استقلالهما السيارة رقم ل ي و315 هيونداى حمراء اللون “مستأجرة”، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.
واعترف الأول بأنه بتاريخ الواقعة وحال تواجدهما بالمنطقة محل الحادث تلاحظ لهما خلو الفيلا من قاطنيها وانصراف حارسها لأداء فريضة الصلاة، فقاما بتسلق السور الخارجي ودخول الفيلا من الباب الخلفي، وتمكنا من سرقة الخزينة وفرا هاربان مستقلين السيارة المضبوطة بحوزتهما حيث توجها لمسكن الثاني وقاما بكسرها والاستيلاء على ما بداخلها من مبالغ مالية ومشغولات ذهبية وتخلصا منها بإلقائها بالرشاح بدائرة قسم شرطة السلام أول.
وبمواجهة الثاني أيد ما جاء بأقوال الأول، وتم بإرشادهما ضبط مبلغ 9900 دولار، ومشغولات ذهبية عبارة عن دلاية، سلسلة، و4 شهادات استثمار صادرة من البنك الأهلي بقيمة 103 ألف جنيه باسم المتهم الثانى وبمسكنه، ومبلغ مالي 10 آلاف دولار، 20 ألف جنيه مصري بمسكن المتهم الأول.
كما أضافا بتصرفهما بالبيع في باقي المشغولات الذهبية المستولى عليها لدى عميلهما سيئ النية إسحاق عبد السيد، عاطل.
باستهداف الأخير أمكن ضبطه وبحوزته المشغولات الذهبية المستولى عليها ع ( 20 خاتما، دلاية مرصعة بالماس، كمية من كسر الذهب وزنت 137.5 جرام)، 5 ساعات ماركة “روليكس، موريس، كارتير “، مبلغ 50 ألف جنيه.
بمواجهته أيد ما جاء بأقوال المتهمان وأضاف بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته كان في سبيله لتسليمه للمتهمان قيمة المسروقات.
باستدعاء المجني عليه تعرف على المضبوطات واتهمهما بالسرقة، وتحرر عن ذلك ملحقا للمحضر الأصلي وتولت النيابة العامة التحقيق.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى