الجديد فى ….فوائد القهوة الخضراء لمرضى السكر والصحة العامة وانقاص الوزن

كتبت أية على
تستخرج حبة البن الأخضر من جذور نبات ينبت فى امريكا الجنوبية ، وتستخدم البذور الخضراء غير المحمصة لاستخراج القهوة الخضراء التى تعطى طاقة وتساهم فى فقدان الوزن .
كما أثبتت الدراسات أن القهوة الخضراء تحتوي على عنصر منشط يعمل تماماً ,مثل الأسبرين في حفظ الصفائح الدموية في القلب ومنعها من حصول الجلطات . هذا العنصر يحسن الدورة الدموية ويمنع تصلّب الشرايين وبالتالي فانّ شرب القهوة الخضراء يمنع حدوث أمراض القلب الكثيرة مثل السكتة القلبية والسكتات الدماغية وضغط الدم .
فوائد القهوة الخضراء لعلاج ضغط الدم المرتفع
فان أستهلاك القهوة الخضراء يؤثربشكل مفيد على أرتفاع ضغط الدم وقد أثبتت الدراسات أنخفاض ضغط الدم بشكل ملحوظ مع أرتفاع معدل أستهلاك القهوة الخضراء .
فوائد القهوة الخضراء لمرضي السكر
ويعتبر استهلاك القهوة الخضراء فعالاً في أنقاص مستويات السكر والأنسولين في الدم ويعود ذلك الى وجود حمض الكلوروجينيك المسؤول عن التأثير المضاد على نقل سكر الجلوكوز في الدم .
من فوائد القهوة الخضراء ايضا
وقاية من السرطان
حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة الخضراء هو عامل جيد للوقاية من سرطان. حمض الكلوروجينيك وديه القدرة على تحييد جميع المركبات المسببة للسرطان تناولها في الجسم.
اليقظة العقلية
القهوة الخضراء تحتوي على مادة الكافيين التي عند تناولها في الجسم يجعل الشخص يكون في حالة تأهب عقليا لفترات أطول. ومن المعروف ان البن الأخضر يحسين الذاكرةالشخص والقدرة على التعلم. فإنه يجعل الشخص يعالج المعلومات بشكل أسرع.
صحة الجهاز الهضمي:
القهوة الخضراء تساعد في الحد من مشاكل في المعدة. فإنها تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي كما أنها تقلل من الإسهال والقيء.
فوائد القهوة الخضراء للبشرة
تساعد القهوة الخضراء على زيادة مستويات الحمض الأميني في البلازما. وتحمي الجسم من الجذور الحرة وهي جزيئات في الخلايا البشرية مسؤولة عن الشيخوخة وتلف الانسجة والمواد المضادة للأكسدة في القهوة الخضراء تتفاعل مع هذه الجزئيات لتفادي الأضرار التي تلحق بهذة الخلايا.
كما انها تقوي جدا الجهاز الهضمي مما يحفز عملية الأيض أو التمثيل الغذائي وبذلك معها لن تعاني من عسر الهضم مرة أخرى وهذا بفضل حمض الكلوروجينيك وكذلك طحلب اللاميناريا لأنه مصدر غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية وكلها محفزات للهضم تخلص الجسم من الدهون الزائدة وتحافظ القهوة الخضراء على المسالك البولية في صحة جيدة كما انها تحسن من عمل وظائف الكبد وتنقية الدم من السموم .
كما تعمل على انقاص الوزن
تستخدم القهوة للتنحيف حيث يساعد وجود مادة الكافيين على تحد من الشهية المفرطة (يسد النفس)، لذلك فهي تفيد في خسارة الوزن، كما أن الكافيين يقلل من ألم العضلات أثناء ممارسة التمارين الرياضية لأنه يقوي من انقباضها ويحفز عملية توفير الطاقة لها.
أثبتت الدراسات أن حبوب القهوة الخضراء أو التى لم يتم تحميصها تعمل على إفراز مواد تساعد على إنقاص الوزن فى فترة قصيرة
برغم من فوائدها لكن القهوة الخضراء لا ينصح بها للحوامل أو المرضعات فالأبحاث التي أجريت تم إجراؤها على البالغين ولم يعرف تأثيرها على الأطفال والحوامل بعد وليس من المفضل الإكثار منها أيضًا فخير الأمور الوسط.
إن عملية تحميص البن تقلل من كميات حمض الكلوروجينيك لذلك فإن إبقاء البن الأخضر بدون تحميص يساعد على وجود تركيز عالى من حمض الكلوروجينيك وهو ما ثبت فعاليتها في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتشجيع فقدان الوزن، وقد تبين أن هذا الإنزيم يساعد أيضا في منع إنتاج الجلوكوز في الكبد، مما يجعلها أداة فعالة في مكافحة مرض السكري.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى