فؤائد مذهلة لمشروب الماء بالليمون

كتبت أية على
شرب الماء والليمون على الريق صباحاً من أكثر النصائح الحديثة التي يُنصح بها الكثير من أخصائي التغذية والأطبّاء، ويكون ذلك بشرب كوب كبير من عصير الليمون مع الماء والزنجبيل بعد غليه وتركه ليفتر قليلاً، أو بشرب الماء الفاتر مع شرائح الليمون صباحاً قبل الإفطار بنصف ساعة تقريباً، وذلك حتّى يتمكّن الجسم من الاستفادة منه، وينصح الكثير من أخصائي التغذية بأن يتم وضع الليمون على الطعام بدلاً من الخلّ لفوائده الجمّة والعديدة.
كيفية عمل خليط الماء مع الليمون :
ماء الليمون لا تأخذ منك أكثر من 5 دقائق . فقط قم بعصر نصف ليمونة في كوب متوسط الحجم به ماء فاتر. و السؤال هنا لماذا قمنا بإستخدام ماء فاتر ( في درجة حرارة الغرفة ) لأن الماء البارد أو الماء الساخن في الصباح يأخذ المزيد من الطاقة عند المعالجة في حين يعمل الماء الفاتر علي تسهيل عملية الهضم .
فوائد خليط الماء مع الليمون
_تحسين الهضم : يمتلك عصير الليمون بنية مماثلة لعصائر المعدة و تساعد علي تخفيف و طرد السموم في الجهاز الهضمي . يساعد عصير الليمون في تخفيف عسر الهضم و حرقة المعدة و الإنتفاخات . كما أنه يساعد علي تحريك الأمعاء و تحفيز إنتاج الصفراء.
_تحسين صحة الجهاز المناعي : عصير الليمون غني بفيتامين ج الذي يساعد علي تقوية الجهاز المناعي و محاربة البرد و الإنفلونزا. و يعد الحديد من المغذيات الأخري و يحسن الليمون من القدرة علي إمتصاص المزيد من الحديد في الطعام الذي تتناوله .
_ترطيب الجسم : من المهم جداً أن تحافظ علي ترطيب جسمك ، و خصوصاً خلال أشهر الصيف . الماء هو أفضل مرطب و لكن الكثير من الناس لا يتناولوا كميات كافية من الماء قد يكون الماء بالليمون خيار جيد أيضاً لترطيب الجسم . لذلك لا تترد في تناول ماء الليمون .
_زيادة الطاقة : يزودك ماء الليمون بالطاقة و تحسين المزاج في بداية اليوم .
_تعزيز صحة البشرة و تجديد شبابها : الليمون مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع ضرر الجذور الحرة . و الجذور الحرة هي المسئولة عن أعراض الشيخوخة . و يساعد فيتامين ج علي مرونة الجلد لمنع تكوين التجاعيد و عيوب البشرة .
_تقليل الإلتهابات : حيث يمتلك الليمون قدرة علي إزالة حمض اليوريك من المفاصل . يعمل حمض اليوريك من الأسباب الأساسية لإلتهاب المفاصل .
_المساعدة في فقدان الوزن : يمكن أن تساعد ماء الليمون في فقدان الوزن بسهولة ، فهي تساعد علي تحقيق نتائج سريعة . يساعد الليمون في مقاومة الرغبة في الجوع ، و تعزيز عملية التمثيل الغذائي و يعطي شعور بالشبع مما يجعلك أقل عرضة لتناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات .
_منظف للجسم : يساعد الليمون علي طرد السموم من الجسم و تنظيف الخلايا و الأنسجة .و يحفز الكبد علي إنتاج المزيد من الإنزيمات و العمل بشكل أكثر كفاءة . يعمل عصير الليمون كمدر للبول و الحفاظ علي المسالك البولية خالية من السموم . و يمكن ايضاً تغير مستويات الحموضة التي تثبط البكتريا و هذا مفيد جداً للأشخاص الذين يعانوا من إلتهاب المسالك البولية و بذلك يساعد علي تنظيف القولون .
_تنشيط الجسم : يساعد الليمون في إنتعاش النفس و التخلص من بكتريا الفم و تحسين صحة الفم عموماً . وتجنب تناولة يمكن أن يؤدي إلي تأكل الطبقة الخارجية علي الأسنان .
_تحسين من وظائف الدماغ : يحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم و المغنسيوم و التي لها أثار مفيدة علي المخ و الأعصاب .يمكن أن يعطي ماء الليمون للجسم دفعة لمحاربة الإكتئاب و التوتر. و المساعدة علي زيادة التركيز. مما يجعله مشروب مفيد للطلاب و الموظفين .
_يحارب السرطان : المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الليمون لا تعمل فقط علي حماية البشرة من الشيخوخة ، و لكن أيضاً تقلل من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان . فهي تعمل علي محايدة الأحماض . و السرطان ينمو في البيئة الحمضية. لذلك فهو يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى