رئيس جامعة طنطا يفتتح عدداً من المنشآت الجديدة بقيمة 16مليون جنيه

كتبت شيماء نعمان
افتتح الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا عدداً من المنشآت الجديدة بجامعة طنطا بتكلفة اجمالية قاربت الـ 16 مليون جنيه .. حيث تصدرت كلية التربية بالجامعة الجولة خاصة وأنها لم تمتد اليها يد التطوير والتحديث منذ 20 عام، بافتتاح مبني الخدمات الطلابية الجديد بكلية التربية المكون من 6 طوابق أقيمت على مسطح 1200م 2 يتكون كل طابق من عدد 6 قاعات دراسية حيث بلغت تكلفة ما يقرب من 12.5 مليون جنية.
كما شملت الجولة المنشآت بكلية الهندسة والمدن الجامعية بسبرباي، ففي كلية الهندسة افتتح رئيس الجامعة ملعب نجيل صناعي لكرة القدم بتكلفة قدرت بـ 200 ألف جنية، بالإضافة الي ملعب أخر بالمجمع الطبي بالجامعة أمام المكتبة المركزية بنفس التكلفة، كما تضمنت الجولة افتتاح المبني الجديد لإسكان الطالبات بالمدن الجامعية بسبرباي، والذي أقيم علي أحدث مقاييس الإسكان الجامعي للطلاب وبتكلفة ما يقرب من 3.5 ملايين جنية.
وفي هذا الإطار صرح الدكتور عبد الحكيم أن تلك الافتتاحات تأتي تتويجاً واستكمالاً لمسيرة من التطوير والتحديث للبنية الأساسية لجامعة طنطا للارتقاء بالعملية التعليمية وتوفير المناخ الملائم والمُحفز لمماسة النشاط الطلابي وخاصة الرياضي، وتوفير سبل الأمن والحماية لمجتمع الجامعة .. مضيفاً أنه تم البدء في إنشاء بوابتين بالمجمع الطبي بمدخلي كلية العلوم والصيدلة ليكتمل بذلك المظهر المتميز للجامعة يناسب عاقتها وريادتها .. كما تفقد سير العمل في عملية انشاء المبني التعليمي الجديد بكلية التربية النوعية.
جاء ذلك في حضور الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور مدثر طه أبو الخير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وكان في استقبالهم الدكتور عماد عتمان عميد كلية الهندسة، والدكتور سيد مزروع عميد كلية التربية النوعية. والدكتور عاطف بدوي عميد كلية التربية، والدكتور أحمد عطا مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة والدكتور محمد سعد غرابة مدير المركز الإعلامي بالجامعة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى