ألمانيا تتغلب علي أيرلندا الشماليه ..وتلحق ببولندا إلي ثمن النهائي.

كتب : خالد مصطفي
نجحت ألمانيا في التغلب على أيرلندا الشمالية بهدف دون رد في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة ببطولة أمم أوروبا” يورو2016″ المقامة حالياً بفرنسا.
بدأت المباراة الهادئة في معظم فتراتها، ولم يتمكن اياً من لمنتخبين من صناعة فرص محققة ، إلي أن جاء ماريو جوميز وسجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30 من صناعة توماس مولر، قبل أن يفشل الفريقين من إضافة أي جديد في الشوط الثاني.
وبهذه النتيجة إرتقي رصيد ألمانيا لـ7 نقاط لتتأهل لدور الـ16 كمتصدر للمجموعة الثالثة بينما تجمد رصيد أيرلندا الشمالية عند3 نقاط في المركز الثالث.
وعلي الجانب الآخر،رافق المنتخب البولندي ألمانيا إلى دور الستة عشر لكأس الأمم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على نظيره الأوكراني بهدف دون مقابل في الجولة الثالثة الأخيرة ضمن مباريات نفس المجموعة.
وتمكن البديل ياكوب بواشتشيكوفسكي لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54 بعد مشاركته من على مقاعد البدلاء في بداية الشوط الثاني.
وبذلك،رفع منتخب بولندا رصيده إلى سبع نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف خلف منتخب ألمانيا التي تغلبت علي إيرلندا الشمالية بنفس النتيجة.
فيما حلت ايرلندا الشمالية في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ،وتذيلت أوكرانيا المجموعة بلا رصيد من النقاط لتودع البطولة.
وهذه هي المرة الأولى التي تصعد فيها بولندا لدور الستة عشر بعدما خرجت من دور المجموعات خلال النسختين الماضيتين في كأس الأمم الاوروبية في 2008 و2012.
وحققت بولندا الفوز في مباراتها الأولى على ايرلندا الشمالية بهدف دون رد ثم تعادلت سلبياً مع ألمانيا فيما خسرت أوكرانيا أمام ألمانيا بهدفين دون رد وبنفس النتيجة خسرت أمام أيرلندا الشمالية.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى