“حربى “يناشد رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بوقف القرارت التعجيزية للشركة

متابعة / شويكار سعد
أشترطت , هيئة ميناء الإسكندرية على الشركة العربية للشحن والتفريغ تحقيق معدل تداول سنوى لا يقل عن 500 ألف طن وذلك لتجديد ترخيص الشركة المقرر انتهائها خلال شهر سبتمبر المقبل.
وقال أحمد حربى عضو مجلس إدارة الشركة ورئيس اللجنة العمالية، إن هيئة الميناء خاطبت كذلك الشركة بإخلاء الساحة 65، والتى تعد إحدى ساحات الشركة الرئيسية، والتى تسعى لإعادة تخصيصها للشركة الدولية للأخشاب، لافتاً إلى أن تخصيص الساحة كان يتم تجديده تلقائياً منذ إنشاء الشركة.
ولفت حربى إلى أن القرارات الجديدة لهيئة الميناء من شأنها هدم نشاط الشركة، لافتاً إلى أن اللجنة النقابية بالشركة توجهت بمخاطبة كلاً من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزراء النقل وقطاع الأعمال للتدخل السريع فى وقف القرارات التى وصفها بالتعجيزية وتحمل خزينة الدولة بأعباء إضافية باعتبار الشركة مملوكة للدولة.
وأوضح أن الشركة فوجئت بالقرارات الجديدة عند تجديدها رخصة شحن وتفريغ الصب الجاف الخاص بها والتى يتم تجديدها لمدة 10 سنوات بمصاريف لا تتجاوز 100 ألف جنيه يتم سدادها مرة واحدة، ليتم وضع شرط تحقيق حد أدنى للتداول 500 ألف طن سنوياً برسم تداول 2.75 جنيه للطن، بالإضافة إلى مصاريف أخرى، ما يعنى سداد نحو 15 مليون جنيه مقدماً سنوياً.
وأضاف أن سحب الساحة 65 البالغة مساحتها نحو 2000 متر، والتى تعتمد عليها الشركة بشكل أساسى فى نشاطها سيؤدى إلى أزمة مالية، حيث أنها تدر إيراداً شهرياً بنحو 250 ألف جنيه يتم توجيه لسداد جزء من أجور العاملين بالشركة والتى تبلغ 2.2 مليون جنيه شهرياً، حيث تضم الشركة 517 عاملاً، فى حين لا يتجاوز إجمالى عائدات الشركة من ساحاتها داخل الميناء 500 ألف جنيه شهرياً.
وأشار حربى إلى أن وجود الشركة ونشاطها داخل ميناء الإسكندرية له دور أساسى فى استقرار الأسعار ومنع القطاع الخاص من المبالغة فى أسعار خدماته.
وأضاف حربى، أن وزارة التموين رفضت الطلب الذى كانت قد تقدمت به الشركة للحصول على أعمال التفريغ الخاصة بالسلع التموينية.
ويذكر أنه كانت تراجعت خسائر الشركة العربية المتحدة للشحن والتفريغ خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالى 2015 – 2016، بنسبة 24.37%، لتبلغ خسائر الـ 9 أشهر 14.63 مليون جنيه، مقابل 19.34 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالى السابق.
فيما أقرت الجمعية العامة للشركة، الموازنة التقديرية للعام المالى المقبل بصافى ربح مستهدف 955 ألف جنيه، وإيرادات مستهدفة 27.4 مليون جنيه خلال عام الموازنة 2016-2017.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى